المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024

* نيابة عن سمو أمير منطقة المدينة المنورة

بواسطة : 22-02-2022 10:09 صباحاً 6.4K
المصدر -  نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، دشَّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة المدينة المنورة، منتدى الاستثمار في الشركات الناشئة الذي تستضيفه المدينة المنورة على مدار 3 أيام وذلك بمركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات بمشاركة 60 شركة ناشئة من مختلف أنحاء العالم .

ويتضمن منتدى الاستثمار للشركات الناشئة، ورش عمل يقدمها كبار المسؤولين التنفيذيين من جهات فاعلة في المملكة والعالم حول ريادة الأعمال في الضيافة والسياحة، و ريادة الأعمال والممارسات الريادية المستدامة، التفكير التصميمي، التمويل التأسيسي وغيرها، بالإضافة إلى اجتماعات عمل مع المستثمرين، وفرص للتواصل، إلى جانب تقديم عروض لأهمّ المستثمرين في المملكة .

كما يتضمّن برنامج منتدى الاستثمار للشركات الناشئة 2022 معرضاً لأكثر من 60 شركة ناشئة دولية من حول العالم و60 شركة سعودية مبتكرة من مسابقة منتدى MIT للشركات الناشئة، كما يدعم استقطاب المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين إلى السعودية ويسهم في تحقيق الطموحات الاقتصادية الأوسع للمملكة بما يتماشى مع رؤية 2030 .

وسيتسنّى للشركات الناشئة الدولية فهم منظومة ريادة الأعمال المتنوعة والحيوية التي تمتاز بها المملكة العربية السعودية من خلال منتدى الاستثمار للشركات الناشئة، وكذلك الاطلاع على الفرص الاستثمارية ،وسيتاح لهم بشكل حصري الوصول إلى شبكة واسعة من المستثمرين ورجال الأعمال والهيئات الحكومية الراغبة في دعم المؤسسات الرائدة والمبتكرة .

من جهته، أعلن مجتمع جميل السعودية منح وزارة الاستثمار السعودية 30 ترخيصاً للشركات الناشئة الدولية المشارِكة في الفعالية، وذلك ضمن الشراكة بين وزارة الاستثمار ومجتمع جميل السعودية وباب رزق جميل؛لتسهيل دخول الشركات الناشئة العالمية إلى السوق السعودية وتوسيع أعمالها فيه .

ويُعقد المنتدى على هامش مسابقة منتدى MIT للشركات الناشئة في السعودية والعالم العربي، ويتيح للشركات الناشئة الدولية حول العالم فرصة توسيع أعمالها في السوق السعودي ولقاء المستثمرين السعوديين، وتسهّل الوزارة دخول هذه الشركات الناشئة إلى المملكة، وإصدار تراخيصها بأسعار مخفضة، والحصول على السجل التجاري السعودي بعد الحصول على رخصة ريادة الأعمال .

يُذكر أن منتدى الاستثمار يشهد مشاركة شركات ناشئة من حول العالم بما في ذلك مصر والأردن والجزائر وبولندا وجورجيا واليونان ولبنان والولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وتنشط في قطاعات مختلفة مثل التكنولوجيا التعليمية والصحية والمالية .