المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
تكريم 60 طالباً متميزاً من طلاب جمعية تحفظ القرآن الكريم بالباحة
بواسطة : 19-05-2014 08:57 مساءً 10.1K
المصدر -  

الباحة:



نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، كرم وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري ، اليوم 60 طالباً متميزاً من طلاب جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمدينة الباحة للعام الدراسي 1435هـ ، وذلك بقاعة الأمير فيصل التعليمية بالباحة .
وبدئ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى رئيس محكمة الاستئناف رئيس الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الباحة الشيخ عبدالله بن أحمد القرني كلمة رحب فيها بوكيل إمارة منطقة الباحة والحضور ، معرباً عن شكره لكل من أسهم في إنجاح حفل التكريم .
ونوه الشيخ القرني بحرص الحكومة الرشيدة - أيدها الله - بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - على تعليم كتاب الله ودعم الجمعيات الخيرية بالمملكة ، كما نوه بما تحظى به جمعيات منطقة الباحة من دعم ورعاية على وجه الخصوص ، مشيداً بجهود الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة وما تقوم به من دور رائد في تعليم أبناء وبنات المملكة القرآن الكريم .
وهنأ مدير الجمعيات الخيرية بالمنطقة الطلاب الحافظين لكتاب الله وأولياء أمورهم ، مشيرًا إلى أهمية متابعة القرآن والمداومة على تلاوته .
بعد ذلك استمع الحضور إلى نموذج تلاوة لآيات من القرآن الكريم قدمه الطالب أحمد بن كامل حامد برواية خلف عن حمزة ، ثم ألقى مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف الدعوة والإرشاد بمنطقة الباحة الشيخ نواف بن عائض الغامدي كلمة لفت فيها النظر إلى أن كتاب الله يُعد سفينة النجاة ومشعل الهداية ونبراس الطريق وحصن الأمن والسلامة وبحر الحكم ومنبع الأحكام ، وهو الذي يحمل الناس ويقودهم إلى ما فيه خيرهم وفخرهم وسعادتهم الدنيوية والأخروية.
ونوه بالدور الكبير الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين بتعليم كتاب الله ، مشيدًا بالجهود التي بذلها الفرع في مؤازرة جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالباحة لإقامة حلقات التحفيظ ، في ظل توجيهات سمو أمير المنطقة ومعالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ، مهنئًا جميع القائمين على الجمعية نظير ما حققوه من إنجازات.
إثر ذلك قدم الطالب أحمد بن صالح الغامدي نموذج تلاوة من القرآن الكريم برواية الكسائي ، ثم شاهد الجميع عرضاً مرئياً عن منجزات الجمعية وما قامت به من أعمال خلال العام المنصرم .
وفي الختام قام وكيل إمارة منطقة الباحة بتكريم الداعمين والجهات الإعلامية الراعية للحفل ، كما كرم طلاب الجمعية المتميزين ، فيما قدم رئيس الجمعيات الخيرية هدية تذكارية لسمو أمير منطقة الباحة تسلمها نيابة عنه وكيل إمارة منطقة الباحة .
حضر الحفل أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي وعدد من المسئولين بالمنطقة وأولياء أمور الطلاب المكرمين .