المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
 سمو محافظ جدة يتوج الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للجامعات
بواسطة : 13-05-2014 09:14 صباحاً 11.1K
المصدر -  

جـدة*:


توج صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة مساء اليوم 24 فائزا وفائزة بجوائز مسابقة القرآن الكريم لطلاب وطالبات الجامعات التي نظمتها الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه "تبيان" وذلك بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة .
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز بجدة الدكتور أسامة بن صادق طيب ورئيس وأعضاء الجمعية .
ثم قام سموه بافتتاح معرض القرآن الكريم للجمعية بعنوان" آية ولوحة " وكذلك جناح الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين الذي اشتمل على عدد من الصور الفوتوغرافية للمسجد الحرام قديما وحديثا ومشروعات التوسعة في الحرمين الشريفين.
وبدأ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى مدير فرع جمعية " تبيان" رئيس اللجنة المنظمة الدكتور صلاح باعثمان كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لسمو محافظ جدة على دعمه للجمعية ، مبينا أن المسابقة انطلقت في مرحلتها الأولى لجامعات منطقة مكة المكرمة ومن ثم تمت إقامتها على مستوى جامعات المملكة بهدف غرس ثقافة حفظ القرآن الكريم وإتباع تعليماته والسير على نهجه لدى الشباب والشابات.
بعدها ألقى رئيس مجلس إدارة جمعية "تبيان" الدكتور محمد السريع كلمة نوه فيها بما توليه حكومة المملكة من رعاية واهتمام لحفظة كتاب الله، حيث دعمت جميع الفعاليات المتعلقة بالقرآن الكريم من خلال تحفيز الطلاب والطالبات على حفظه وتجويده وتفسيره .
وبين أن رسالة الجمعية تتمثل في العناية المثلى بالقرآن الكريم والمهتمين به لتحقيق التواصل المثمر بينهم من خلال منظومة متميزة من الأنشطة والبرامج العلمية والعملية والإعلامية، مفيدا أن الجمعية تهدف إلى التأصيل العلمي في مجال التخصص والعمل على تنميته وتطويره وتنظيمه وتنشيطه، وتطوير الأداء العلمي والمهني لأعضاء الجمعية والمهتمين بنشاطها وتسعى إلى أن تصبح المؤسسة العلمية الأولى في خدمة المتخصصين في القرآن الكريم وعلومه، وأن تكون تجمعاً مهنياً رائداً في البرامج والموارد المادية والبشرية.
وأشار إلى أن الجمعية قد أعلنت عن جائزة سنوية لأفضل رسالة علمية في مجال التخصص مع تنظيم أكثر من عشرين دورة تأهيلية لمعلمي القرآن الكريم وخمس ندوات علمية كبرى.

ثم شاهد سمو محافظ جدة والحضور فيلما وثائقيا عن الجمعية وأنشطتها في الاهتمام بالقرآن الكريم ورعاية وتكريم حفظة كتاب الله . بعدها كرم سموه أعضاء لجنة التحكيم في المسابقة والرعاة والمشاركين من القطاعات الحكومية والهيئات التي شاركت في فعاليات المسابقة . إثر ذلك ألقى إمام المسجد الحرام فضيلة الشيخ الدكتور خالد الغامدي كلمة نوه فيها بالدعم الكبير الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - للمسابقات القرآنية وحفظة كتاب الله . وفي نهاية الحفل سلم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز الفائزين جوائزهم ، كما سلم سموه أولياء أمور الفائزات في المسابقة جوائزهن . ثم تسلم سموه درعاً تذكارياً من رئيس الجمعية بهذه المناسبة . وعبر سمو محافظ جدة عن سعادته وسروره بحضوره حفل تسليم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للجامعات جوائزهم في واحدة من أهم المناسبات والفعاليات التي تخدم شباب وشابات الجامعات. وقال سموه في تصريح صحفي " ليس هناك ما هو أجل وأنبل من خدمة كتاب الله وحفظته من الطلاب والطالبات ، والمسابقة تعد خطوة مباركة من الجمعية العلمية السعودية لخدمة القرآن وعلومه والتأكيد على أهمية القرآن الكريم في حياة الشاب المسلم فكرًا وسلوكًا وتعاملا مع الآخرين ". وأكد سمو محافظ جدة أن القرآن الكريم هو منهج الشباب في حياتهم وأساس سلوكهم وتعاملاتهم وهو منهج رب العالمين للبشرية أجمع ، مشيرا إلى أن الشباب هم عماد الأمة وركيزتها الأساسية لبناء مجتمع سليم قادر على العطاء والانجاز وخدمة الدين ثم الوطن ، متمنيا للفائزين والفائزات المزيد من التفوق والنجاح .