المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
نجاة الغامدي
بواسطة : نجاة الغامدي 11-02-2022 02:37 مساءً 5.3K
المصدر -  كرّمت أمس جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل ممثلة بكلية الآداب الفائزين والفائزات بجائزة الإبداع الأدبي التي أُطلقت بمناسبة ذكرى بيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – للعامين السادس والسابع بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب بالجامعة.

من جانبه بارك معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله الربيش للفائزين والفائزات حصولهم على الجائزة والتي جاءت لتؤكد أهميتها العزيزة علينا وان اطلاق الكلية لها نابع من الدور الهام الذي توليه الجامعة لهذه المناسبة ، بأهداف عديدة منها إبراز ما تضمنته البيعة من الولاء، والوفاء، والسمع والطاعة ، وتعزيز تفاعل طلبة الجامعة، ومنسوبيها، وأفراد المجتمع مع ذكرى البيعة واستشعار نعم الله في وحدة الوطن وأمنه ورخائه و تحفيز الأقلام المبدعة للكتابة، والكشف عن المواهب الأدبية ، متمنياً التوفيق للجميع .

و أكدت سعادة عميدة كلية الآداب د. مشاعل بنت علي العكلي أن تلك المبادرة الكريمة التي وجه بها معالي رئيس الجامعة أ.د. عبدالله بن محمد الربيش كان لها أكبر الأثر في رعاية المواهب واحتضان الإبداع، مشيرة أن الجائزة تجلت بها القيم الوطنية وتبارى من خلالها المبدعين؛ ليقدموا أجود ما لديهم من قصائد ومقالات أدبية احتفاءً بالمناسبة الغالية ، وهدفت الجائزة إلى إبراز ما تضمنته البيعة من الولاء والوفاء والسمع والطاعة، بالإضافة إلى تعزيز تفاعل طلبة الجامعة ومنسوبيها وأفراد المجتمع مع تلك الذكرى المباركة، إلى جانب تحفيز الأقلام المبدعة والكشف عن المواهب الأدبية ورعايتها .

وأوضحت د. العكلي أن جميع المشاركات عُرضت على لجان التحكيم المختصة من قسم اللغة العربية، فقامت بالاصطفاء والموازنة لاختيار الفائزين والفائزات وفق معايير محددة ومعلنة للمشاركين، مضيفةً أن هذه الجائزة تحمل رسالة مفادها المشاركة في الحركة وإثراء المشهد الثقافي السعودي بصورة متعددة .

يُذكر أنه صدر عن الكلية كتابًا يرصد نتاجات مبدعين ومبدعات حمّلوا الكلمات مشاعرهم احتفاءً بذكرى البيعة، وقد قُسم الكتاب إلى عدة أقسام تبعًا لتصنيف المشاركات وهي الشعر الفصيح، الشعر النبطي، والمقالة الأدبية .