المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 16 أغسطس 2022

برعاية وحضور أمير منطقة الرياض

رهام السندي- الرياض
بواسطة : رهام السندي- الرياض 09-02-2022 08:45 مساءً 3.3K
 
رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، في قصر الحكم ، توقيع عدد من اتفاقيات الشراكة والتعاون بين اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية بمجلس المنطقة وعدد من الشركاء من بينها جمعية "اكتفاء" لتمكين الأسر، ضمن برنامج الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز للإنماء الاجتماعي "إنماء وتمكين"، والذي يهدف إلى ابتكار مبادرات ومشاريع ذات مردود اجتماعي واقتصادي وأثر تنموي مستدام يتم تنفيذها بطريقة تكاملية متوازنة لدعم الأسر المستحقة وتحقيق النمو الاجتماعي في محافظات المنطقة.

وقال سموه "إن الإنسان في هذه البلاد محل اهتمام القيادة - حفظها الله - فاهتمامهم بالإنسان من أهم الأمور التي يقفون عليها، ونحن نعيش في وطن - ولله الحمد - يتميز بالتكافل الاجتماعي بجميع عناصره ومكوناته، كيف لا وخادم الحرمين الشريفين الرجل الاجتماعي في كل الأعمال فهو ينظر - رعاه الله - دائمًا إلى خدمة المجتمع في أي مجال ويسانده في ذلك سمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله –".

ومثّل اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية نيابة عن صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود، سعادة د. وفاء التويجري، كما مثّل لجنة شؤون الأسرة رئيس اللجنة الأستاذ محمد بن عبدالعزيز الربيعة، فيما مّثل جمعية اكتفاء المدير التنفيذي عبدالعزيز بن حمد الجعوان، بحضور مديرة الشراكات بالجمعية نورة بنت محمد العقلا، برعاية أمير منطقة الرياض.

وتضمنت الاتفاقية مشروع تنمية وتمكين الأسر المستحقة وأبنائهم بالمحافظات، ومشروع تنمية الأسر المستحقة على إدارة المال وتنظيم الادخار، بالتنسيق المشترك للجهود مع أصحاب العلاقة واقتراح الأفكار وابتكار المبادرات أو المشاريع الداعمة للبرنامج بأسلوب يعكس الأثر الإيجابي على المجتمع.

الجدير بالذكر أن جمعية اكتفاء تهدف في جميع برامجها إلى تحويل الأسر المحتاجة من رعوية إلى تنموية منتجة مكتفية بالتدريب والتطوير وإيجاد مشاريع مناسبة أو فرص وظيفية، وإحداث تحول مثمر في حياة الإنسان ومساعدته لينتقل إلى المبادرة والاكتفاء، حيث تنطلق في جميع مبادرتها من خلال رؤية المملكة 2030 لتقوم بدورها المجتمعي والاقتصادي.
التعليقات ( 0 )
أكثر