المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
فريق علمي بحثي يزور حائل ويلتقي مع د. فهد الحسني
بواسطة : 07-02-2022 08:23 مساءً 5.3K
المصدر -  التقى مدير عام فرع وزارة البيئة والمياة والزراعة في منطقة حائل الدكتور فهد معيض الحسني مع فريق علمي بحثي تابع لوزارة البيئة والمياه والزراعه والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر وجامعة كاوست بهدف دراسة ميدانيه لبعض الاشجار والشجيرات البريه المهدده بالانقراض بالمملكه بصفه عامه ومنها منطقة حائل بالنفود والجبال والسهول ورصد حالتها النباتيه وجمع عينات منها لدراسة ورسم الخريطه الجينيه لها وتقديم التوصيات اللازمه لاعادة تنميتها بهذه المواقع بالمملكه.

ورحب الدكتور الحسني بزيارة الفريق العلمي البحثي التي تمتد أربعه أيام واثر مثل هذه الزيارات الكبيرة ودراستها ..سيما وأن منطقة حائل تملك المواقع المعنية بدراسة مثل هذه المواقع المهمة ..

وتأتي هذه الزيارة ودراستها من قبل المختصين بزيارة حائل بمواقع النفود والجبال والسهول بغرض جمع النباتات البرية التي تشتهر بها والتعرف عليها ودراستها وعمل البحوث اللازمة للحفاظ عليها لتكون بمثابة مرجع للباحثين والمهتمين بالدراسات النباتية وتصنيفها .
.
وتهدف الدراسة كذلك إلى جمع بذور بعض النباتات وتصوير الأشجار وجمع الزهور من النباتات البرية خاصة تلك المهددة بخطر الانقراض للعمل على إعادة إكثارها ودراستها في المحميات الطبيعية فضلاً عن أماكن نموها الطبيعية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة .