المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
نجاة الغامدي
بواسطة : نجاة الغامدي 07-02-2022 11:40 صباحاً 7.2K
المصدر -  
شارك مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة في مهرجان كلنا الخفجي التاسع ، حيث شهد المقر إقبالاً من زوار المهرجان الذي احتوى على عدداً من الأركان التعريفية .
وتأتي مشاركة المكتب في تقديم رسالة توعوية وتثقيفية للحضور عن خدمات المكتب التي يقدمها للأهالي ، حيث تم افتتاحها مؤخراً .
ويحتوي مقر مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة على عدة أقسام عن الثروة السمكية والحيوانية وإدارة المياه ومركز الغطاء النباتي ومكافحة التصحر وإدارة الإرشاد النباتي للصحة النباتية، إضافة لركن للأطفال ، ويتحدث المكتب للزوار عن أهمية التشجير انطلاقا من رؤية المملكة ومبادرة السعودية الخضراء .
هذا وتواصلت مشاركة المكتب في مهرجان كلنا الخفجي التاسع من خلال تقديم محاضرة ( حفارات النخيل ) التي قدمها علي حسين الجنبي وتحدث عن التعريف بحفارات النخيل وأضرار الحفارات إضافة لطرق مكافحة حفارات النخيل والوقاية منها .
وأوضح مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس*عامر المطيري*أن المشاركة تأتي لإيصال رؤية الوزارة في المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية واستدامتها وتحسين جودة الحياة، والتعريف بدور المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، وبالصحة النباتية وأهميتها، وتسليط الضوء على برنامج مكافحة سوسة النخيل الحمراء، وأهم البرامج المطبقة حاليًا التي تواكب رؤية المملكة 2030.

وأشار إلى برنامج “ريف” وأهدافه، معرفًا دور إدارة المياه في مجالات حماية وإدارة مصادر ومخزون المياه الجوفية (غير المتجددة)، منوهاً بمشاركة إدارة الثروة الحيوانية بركن إرشادي لتعريف الزائرين بالخدمات البيطرية التي تقدمها الوزارة، إضافة إلى توزيع نشرات علمية خاصة بتربية الماشية والأمراض التي تصيبها وكيفية الوقاية منها، مبينًا أن الزائرين يمكنهم الاستفادة من تواجد الأطباء البيطريين بطرح أسئلتهم ومناقشة المشاكل التي تواجههم في تربية الماشية.
بدوره أوضح مدير مكتب الوزارة بالمحافظة الدكتور محمد الحميدي أن الفعاليات ستشهد إقامة العدد من المحاضرات الإرشادية زراعية وبيئية، وتوزيع شتلات على الزوار، وإقامة مرسم للأطفال.
من جهة أخرى كان للألعاب الحركية وألعاب خفت اليد إضافة للألعاب النارية من فرقة النار الروسية تفاعل كبير على مسرح الفعاليات العام .