المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 9 مايو 2024
نجاة الغامدي
بواسطة : نجاة الغامدي 03-02-2022 11:38 مساءً 7.3K
المصدر -  
دشن مساعد مدير تعليم المنطقة الشرقية للشؤون التعليمية د .عبدالرحمن الزهراني حملة التبرع بالدم لمنسوبي إدارة التعليم في المبنى الرئيس ومبنى الخدمات المساندة تحت شعار "نبي فزعتكم" بالشراكة مع بنك الدم الإقليمي بتجمع الشرقية الصحي اليوم الخميس .
وشهدت عربات التبرع بالدعم إقبالاً كبيراً من منسوبي ومنسوبات التعليم حيث وصلت أعداد المشاركين لنحو 132 موظف وموظفة خلال 4 ساعات .

بدوره أكد مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية د .عبدالرحمن الزهراني أن التبرع بالدعم واجب إنساني وديني ووطني للمساهمة في حماية وإنقاذ الأرواح عطفاً على فوائده الجمة على صحة الإنسان المتبرع.

وأضاف، أن التعاون الوثيق والشراكة الاستراتيجية بين قطاع التعليم والصحة على جميع المستويات أفرز مثل هذه المبادرات النوعية التي تعد كواجب علينا جميعاً بها نستشعر بها عِظم مثل هذه المشاركة التي يثيب الله تعالى عليها وتساهم في سلامة وصحة المجتمع لكون أحد أهم المؤشرات على المجتمع الصحي الأمثل ما يملكه من توفر للدم.

وأشار إلى أن إدارة التعليم تشارك بحملات التبرع بشكل سنوي وستعمل على توفير فرصة التبرع في مكاتب التعليم لمنسوبي ومنسوبات المكاتب لتعميم مثل هذه المشاركات الفعالة .

وشدد الزهراني على ضرورة مشاركة الجميع في هذه الحملات سواءً في إدارة التعليم أو المجتمع التعليمي ،موضحاً عن إجراءات الفحص الطبي وقياس العلامات الحيوية قبل التبرع تساهم في رفع كفاءة التبرع بالدم .