المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024

مجلس الصحة يفعل الأسبوع الخليجي للسرطان .. ويوجه رسالته (أسبقه بالمعرفة)

فيصل سمير الفقي - المدينة
بواسطة : فيصل سمير الفقي - المدينة 03-02-2022 04:41 مساءً 11.8K
المصدر -  أطلق مجلس الصحة الخليجي حملة توعوية خاصة بمرض السرطان وذلك تزاماً مع الاسبوع الخليجي للسرطان، ونشر خلالها مجموعة من التصاميم (انفوجرافيك) وفديو توعويه تسلط الضوء برسائل إيجابية حول حقيقة مرض السرطان وطرق التعامل معه وكسر حاجز الخوف منه وماهي الطرق العلمية المتبعة للتعافي منه.

وركز المجلس في حملته أن التشخيص المبكر لاي حالة مصابة بسرطان الثدي قد تساهم بالشفاء منها بما نسبته 98%، وأضاف أن عمل أشعة الماموغرام للثدي للكشف عن أي حالة يستغرق زمناً بسيط لا يتجاوز 15 دقيقة، وهذا يشجع على الاقبال على الفحص وعدم الترخي في التوجه لمراكز الفحص المتخصصة.

وأضاف الصحة الخليجي خلال حملته أن معدل أصابة سرطان الغدة الدرقية لدى النساء أكثر بثلاث مرات من الرجال، وقال أن فعالية التدخل المبكر إذا تم أكتشاف سرطان الغدة الدرقية تصل إلى 98.3%.

وذكر مجلس الصحة الخليجي أن سرطان القولون والمستقيم هي الأكثر شيوعاً لدى الرجال في الخليج، وشدد على من أعمارهم مابين 50 و 75 سنه ونظامهم الغذائي قليل الالياف وعالي الدهون المسارعة في الفحص المبكر للتأكد من حالته الصحة .

وسلط الملجلس في حملته بالحرص على الاقبال للفحوصات وعدم التراخي في هذا الجانب وعدم تضخيم الخوف من السرطان وان الكثير من شدة خوفهم منه يطلقون عليه أسم المرض الخبيث، ولكن في الواقع ان ما نسبته 40% من حالات السرطان يمكن الوقاية منها بإتباع نمط حياة صحي، و40% من حالات الإصابة يمكن التعافي منها إذا اكتشفت مبكراً، ومازال العلم يتقدم ويتطور للوقاية و علاج الحالات المتبقية .