المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
"الصلاة هي الحياة" معرض وحملة تستهدف توعية 700 ألف طالب بجدة
بواسطة : 05-03-2014 07:26 مساءً 11.1K
المصدر -  

جدة :

بدأ معرض "الصلاة هي الحياة" والذي تقيمه هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة باستقبال طلاب وطالبات المدارس بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي في أبرق الرغامة.. في الوقت الذي تنطلق فيه الحملة التوعوية لطلاب المدارس بجدة والتي تستهدف توعية أكثر من 700 ألف طالب وطالبة ضمن حملتها "النهر الجاري".

ودشن مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة الأستاذ عبدالله بن أحمد الثقفي المعرض بحضور فضيلة الشيخ علي بن محمد باطرفي رئيس هيئة محافظة جدة إيذاناً باستقبال طلاب وطالبات المدارس ضمن حملة النهر الجاري التي تنظمها هيئة محافظة جدة لمدة ثماينة أشهر برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة.

وأعرب الأستاذ عبدالله الثقفي عن سعادته بما تحققه هيئة محافظة جدة من إنجازات، مؤكداً حرص إدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة على تحقيق التعاون المثمر مع الهيئة، مقدراً ومثمناً لفضيلة رئيس هيئة محافظة جدة هذا التطور التي تشهده هيئة محافظة جدة بفضل من الله عز وجل.

وكشف الثقفي عن تنظيم زيارات لطلاب وطالبات المدارس المتوسطة والثانوية للمعرض على مدى 3 أسابيع، فضلاً عن تنفيذ حملة إذاعية توعوية تستهدف توعية 700 ألف طالب وطالبة بمدارس محافظة جدة.

من جانبه أكد فضيلة الشيخ علي باطرفي رئيس هيئة محافظة جدة*بأن حملة "النهر الجاري" عبارة عن مشروع توجيهي وإرشادي يعنى بالركن الأعظم من أركان الإسلام بعد الشهادتين وهي الصلاة، مبيناً بأن الحملة تأتي بناءً على توجيهات معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبداللطيف آل الشيخ الذي تبنى هذا المشروع الهام وحرص على تنفيذه في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها بأعلى المستويات من حيث الإعداد والترتيب والعرض، موضحاً أن إقامة هذا المعرض بأبرق الرغامة لطلاب وطالبات المدارس يحقق أحد أهم أهداف هذه الحملة التوجيهية لكونها تستقطب فئة الشباب الذين هم الأكثر استهدافاً لهذه الحملة التي تعمل على تعزيز شعيرة الصلاة وتعميق قيمتها التعبدية لديهم من خلال برامجها وفعالياتها المختلفة.

وعبر باطرفي عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز لرعايته الحملة، مؤكداً أن هذا ليس بمستغرب على سموه الكريم فقد عُرف سموه بوقفاته الخيرة ودعمه المتواصل لبرامج الهيئة ومناشطها المتعددة، وسموه الكريم هو من دعم هذه الحملة منذ المراحل الأولى في الإعداد لها بهيئة محافظة جدة.

وقدم الشيخ علي باطرفي كذلك جزيل شكره وتقديره لسعادة الأستاذ عبدالله الثقفي مدير التربية والتعليم بمحافظة جدة على زيارة الميمونة للمعرض، وهذه البادرة غير المستغربة من سعادته، مؤكداً أنها تمثل امتداداً للتعاون القائم بين الجهتين، واستمراريته بصورة أكثر قوة وتنوعاً وعمقاً في المرحلة القادمة من خلال التنسيق والزيارات المتبادلة بين مسؤولي الجهتين بمشيئة الله تعالى.

يذكر بأن حملة النهر الجاري بمحافظة جدة تستهدف مواقع عديدة ومتنوعة بمحافظة جدة ، إضافة للجوامع والمساجد والمصليات، وتتضمن العديد من الفعاليات المتنوعة من خلال المعارض المتنقلة الخاصة بالحملة واللوحات الإلكترونية والإرشادية في الأماكن العامة وإقامة العديد من المسابقات العلمية والثقافية عن الصلاة ومسابقة أفضل مقاطع فيديو عن الصلاة، وأفضل التغريدات عن الصلاة، *وأفضل صورة عن الصــلاة، ولم تغفل الحملة التواصل مع الفئات المستهدفة عبر شبكة المعلومات العنكبوتية عبر الموقع الالكتروني للحملة*www.nahrjari.com، والاستفادة من وسائط الإعلام الاجتماعي (اليوتيوب، وتويتر، وانستقرام) والرسائل النصيةsms**وخدمات الواتساب.