المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 4 أكتوبر 2024
بواسطة : 24-01-2022 10:48 مساءً 7.0K
المصدر -  حصل مركز عيادات كلية طب الأسنان في جامعة الجوف على الاعتماد المؤسسي الكامل من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لمدة 4 سنوات، لتكون بذلك عيادات كلية طب الأسنان مركزًا تعليميًا تدريبيًا معتمدًا لتنفيذ برامج الدراسات العليا المعتمدة من الهيئة.

وأوضح رئيس الجامعة الدكتور محمد بن عبدالله الشايع، أن هذا الاعتماد يأتي ضمن خطة الجامعة للتوسع في تقديم البرامج النوعية التي تخدُم سوق العمل مع ضمان تطبيق أعلى معايير الجودة الإدارية والأكاديمية من الجهات ذات العلاقة محليًا ودوليًا، مُثمنًا الدعم الكبير الذي يحظى به قطاع التعليم في المملكة من قِبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهمن الله- وبمتابعة وحرص صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير المنطقة ومعالي وزير التعليم.

فيما أكد عميد كلية طب الأسنان الدكتور عبدالمحسن الملحم، على أن الحصول على الاعتماد سينعكس إيجابًا على البرامج التدريبية التي تُقدمها الكلية من خلال رفع مستوى الممارسات العلمية والإكلينيكية ومطابقتها مع معايير الهيئة السعودية للتخصصات الصحية, مشيرًا إلى هذا الاعتماد الذي سيُمكّن الكلية من استحداث برامج تدريبية أخرى في عدة تخصصات في مجال طب الأسنان لتلبية احتياج سوق العمل، مما يُعزز من دور الكلية في المجتمع في مجال الخدمات الطبية المختلفة .

كما حصلت الكلية مؤخرًا على الاعتماد البرامجي الوطني لبرنامج بكالوريوس طب وجراحة الأسنان من هيئة تقويم التعليم والتدريب مما يُعزز دور الكلية في خدمة طلابها .

يُذكر أن المركز يُقدم الخدمات الطبية للمجتمع المحلي في المنطقة من خلال عياداته المختلفة والعيادة المتنقلة، حيث بلغ عدد المستفيدين من العيادات للعام 2021م مايقارب 14 ألف مستفيد ومستفيدة .