المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
بواسطة : 03-05-2014 11:18 مساءً 10.4K
المصدر -  

تونس*:


افتتحت بالعاصمة التونسية اليوم فعاليات جائزة تونس العالمية لحفظ القرآن الكريم وتجويده في دورتها الرابعة بمشاركة متسابقين ومحكمين من 20 بلداً بينها المملكة العربية السعودية.
وبدأ حفل الافتتاح الذي حضره مسؤولون تونسيون يتقدمهم سماحة مفتي تونس حمدة سعيد إلى جانب عدد من سفراء الدول الإسلامية المعتمدين لدى تونس من بينهم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية التونسية الأستاذ خالد بن مساعد العنقري بكلمة لمعالي وزير الشؤون الدينية التونسي منير التليلي رحب فيها بالمشاركين في فعاليات الجائزة مبرزاً أهداف المسابقة وفضل حفظة كتاب الله ودورهم في المجتمع.
كما ألقى رئيس لجنة المحكمين للجائزة الدكتور سالم بن محمود الشنقيطي من المملكة العربية السعودية كلمة أعرب فيها عن شكره وتقديره للجمهورية التونسية على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة موصيًا المتسابقين بتعاهد القرآن الكريم ومؤكداً أن التمكن من حفظ القرآن لا يكون إلا بمدارسته ومداومة تلاوته.
وتستمر فعاليات جائزة تونس العالمية لحفظ القرآن الكريم وتجويده في دورتها الرابعة حتى التاسع من مايو الحالي ويتخللها محاضرات وندوات متخصصة بالقرآن الكريم وشؤونه إضافة إلى التصفيات النهائية لها.