المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 16 مايو 2022
داليا ماهر
بواسطة : داليا ماهر 24-01-2022 12:01 صباحاً 3.5K
 
طرحت الاعلامية نيبال جبر أحدث حلقات برنامجها «ساعة مع نيبال» بعنوان قهر الرجال، على قناة الصحة والجمال وعبر منصة يوتيوب.

استهلت نيبال الحلقة بسرد حدوتة القط والفأر بين الرجل والمرأة متسائلة اين حق الرجل حينما يتعرض للعنف وتهان كرامته ويقلل منه ويشعر بالعجز اعمالا بقول رسول الله محمد - ص-: اللهم اني اعوذ بك من غلبة الدين و قهر الرجال.
واستضافت الإعلامية نيبا ل جبر خلال جلقة الاستشاري الأسري الدكتور محمد السيد والذي شرح بشكل مبسط المواضع التي يكون فيها الزوج مقهورا ويأسه حين يكسر وشعور انه مغلوب لا يستطيع ان ينتصر مع حالة الشلل عن التعبير عن هذا العجز.
وعاتب السيد لأهالي في تربية ابناؤهم بقولهم الرجل لا يبكي رغم أن البكاء ليس ضعفا ولكنه تنفيس عن شعور، فما يكسر الرجل أن كرامته تهان سواء في لقمة العيش أو حياته أمام زوجته وأولاده.
واضاف السيد ان هذا الشعور بالعجز قد يتحول الى مرض الاكتئاب والسبب في ذلك قد يكون المرأة المتسلطة، لاسيما وان الرجل كالجمل يخزن وحينما ينفجر لا يبقى على شيء، او يكتم قهره ويتحول الى مرض قد يؤدي الى موته.
وتطرق السيد إلى الحديث عن ثلاث حالات لقهر النساء للرجل: فهناك نوعية من النساء تعشق ممارسة «التقريع» أي نئرزة زوجها بالكلام أنه لا يكفي بيته من كل النواحي وهو على العكس يعمل في مهنتين طوال اليوم ليكفي طلباتها وهذا أعلى درجات القهر لأنه يشعر بالعجز، ثانيا المقارنة بين زوجها وزوج اختها بمعنى انه أفضل مني ، ثالثا التمرد بمعنى إنه كلما صنع لها شيء لا ترضى عليه.
وأضاف السيد إن الرجل الذي يصمت هو الرجل المتربي ذو الطبع الحساس الذي لا يرغب في إيذاء مشاعر زوجته، حيث أن الأصل في الموضوع تربية الأم لأولادها وما تزرعه فيهم منذ الصغر سواء طفل أو طفلة فهما زوج وزوجة المستقبل، لكن للأسف الزواج الان تيك اوي والطلاق موضة مع الجيل الحالي قليل النضج.
واختتم الدكتور محمد السيد بالتأكيد على ان حق الرجل يعود حين يشعر بالامتنان من زوجته وبالتالي الوعي هو الضمانة الأساسية لعدم الانهيار، والمكاشفة والمصارحة بين الزوجين مطلوبة لأنهم اثنين في واحد.

ولمشاهدة حلقة قهر الرجال من خلال الرابط التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=PTcNCxFfBHg
التعليقات ( 0 )
أكثر