المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
بواسطة : 23-01-2022 12:33 مساءً 5.6K
المصدر -  دشن أ.محمد بن سعد الحمالي مدير عام جمعية الإعاقة الحركية للكبار ” حركية ” نادي حركية للتوستماسترز لفنون الخطابة والإلقاء والقيادة، وذلك في مركز التأهيل الشامل بالدرعية بالشراكة مع نادي الرواد للتوستماسترز للخطابة والقيادة والإلقاء ، أحد برامج لجنة التنمية ، وذلك في اللقاء المئوي الثاني الذي انطلق تحت شعار ” مئوية الرواد الثانية ” ويعد الحدث الأضخم في تاريخ نادي الرواد للتوستماسترز . وبحضور عدد كبير من مسؤولي النادي ومستفيدي جمعية حركية، ولفيف من الإعلاميين والمهتمين .

وبدأ حفل التدشين بكلمة لرئيس النادي الماستر/ محمد العشير رحب فيها بالحضور الكرام، ونوه بالشراكة الاستراتيجية بين النادي وجمعية حركية، وقال إن هذه الشراكة سوف تؤسس لاكتشاف وصقل المواهب لدى الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية في مجالات الخطابة والقيادة والإلقاء ، وسيكون هناك مبدعين ومتميزين على المستوى المحلي والدولي من خلال أسلوب التعليم بالممارسة، لإتقان مهارتي التواصل والقيادة. ومستشرفاً بمستقبل واعد للمشاركين في هذه المسارات .

كما تخلل حفل التدشين مجموعة من الفقرات المتنوعة التي تحاكي الحدث ، تضمنت مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية في الخطب الارتجالية والخطب المعدة على خشبة المسرح، نالت استحسان وإعجاب المقيمين من نادي الرواد للتوستماسترز .

تلا ذلك تدشين نادي حركية للتوستماسترز، وكلمة لمديرعام حركية أ. محمد بن سعد الحمالي، شكر فيها نادي الرواد للتوستماسترز على هذه الشراكة الاجتماعية، وأهميتها في حياة الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية لتعزيز الثقة في أنفسهم وانطلاقهم في مسارات الحياة وتنمية مواهبهم ، وتطوير مهاراتهم في الخطابة والقيادة والإلقاء

وأوضح الحمالي أن مسارات التوستماسترز ستكون ملهمة ونقطة انطلاقة للموهوبين من مستفيدي الجمعية ، مما يمكنهم للوصول إلى العالمية ، وإبراز قدراتهم الكامنة من خلال توفير البيئة الإيجابية والمحفزة على التعلم والتطور، حيث تتوفر فيها الفرص للمشاركين لتطوير مهارات الخطابة والإلقاء، وإتقانهم لبرنامج القيادة، إضافة إلى تنمية قدراتهم للتواصل مع الآخرين ، مما ينعكس على رفع درجة ثقتهم بأنفسهم وتطورهم على المستوى الشخصي والاجتماعي.

بعد ذلك تم تكريم الفائزين باللقاء من الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية، ممن شاركوا بالإلقاء والخطب الارتجالية والمعدة.

من جانب آخر عبّر المسشاركين في لقاء التوستماسترز عن سرورهم بهذه المبادرة المجتمعية التي سوف تمكنهم من تحقيق تطلعاتهم وإبراز ما لديهم من قدرات ومواهب وصقل إمكانياتهم وتشجيعهم للمضي قدماً نحو النجاح والتميز وصولاً إلى العالمية ، ومؤكدين أن نادي حركية للتوستماسترز يعد حاضنة تعليمية وتطويرية لتحقيق أهدافهم المستقبلية فيما يتعلق بمواهبهم ومهاراتهم .

وفي ختام المناسبة تم مشاركة مجموعة من الحضور في فعاليات اللقاء وإعلان الفائزين بالسحوبات .