المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024

تحت شعار( بحر العسل صافى) ابتداء من 10فبرلير2022..

الإسكندرية تستضيف.مهرجان العسل المصرى
روان صبري
بواسطة : روان صبري 21-01-2022 02:05 مساءً 13.8K
المصدر -  
تستضيف الاسكندريه بصفتها العاصمة الثانيه لمصر أولى فعاليات عام العسل المصرى (2022) وذلك خلال الفترة من ١٠ فبراير وحتى ١٣ فبراير القادم .
الاحتفال يحظى برعاية السيد اللواء /محمد الشريف محافظ الاسكندريه وكبار القيادات التنفيذيه وأعضاء مجلسي الشعب والشيوخ بعروس البحر الابيض المتوسط، ويقام المهرجان على أرض كوته للمعارض المجاوره لمكتبة الاسكندريه العريقة.
يتمثل المهرجان والذى يقام تحت شعار بحر العسل صافى فى إقامة معرض لكبار منتجى عسل النحل ومنتجات النحل المختلفه تحت إشراف اتحاد النحالين العرب برئاسة السيد / فتحى بحيرى.
هذا وقد صرح بحيرى بأن الهدف من إقامة مهرجان العسل المصرى بالإسكندريه هو استثمار نجاح الدورات الثلاثة التى أقيمت بالقاهره ، وكان هدفها تغيير بعض الثقافات عن العسل والتوسع فى تناوله كغذاء طبيعى متكامل يزيد من مناعة الجسم فى مواجهة الامراض خاصة المستجد منها كما إنه علاج ناجع وأكد ذلك القرآن الكريم .
وأشار د. محمود حسن منسق عام المهرجان إلى أن مهرجان الإسكندرية هو امتداد لمهرجان العسل المصرى الذي انطلق منذ ٢٠١٩ لثلاث دورات متتالية حققت نجاحات هائلة، واضاف د. حسن أن هناك خطة متكامله لكى يجوب المهرجان كل محافظات مصر لأننا نستهدف نشر الوعي بأهمية هذه الصناعة الحيوية كمصدر هام من مصادر الدخل القومى، كما إنها فرصة هامة لاستيعاب الكثير من الأيدى العاملة ...
وأكد أن تغيير الثقافات الخاصة بالعسل واستخدامه هو هدف أساسى من أهداف المهرجان