المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
داليا ماهر
بواسطة : داليا ماهر 17-01-2022 08:32 مساءً 6.2K
المصدر -  
طرحت الإعلامية نيبال جبر احدث حلقات برنامجها «ساعة مع نيبال» بعنوان الجهر بالمعاصي، على قناة الصحة والجمال وعبر منصة يوتيوب.

وبدأت نيبال الحلقة بحديثها عن اخلاق الشعب المصري والمعروف عنه انه ملك الشهامة والجدعنة ولكن فجأة كل شيء تبدل واصبحنا في حالة تباهي وجهر بالمعصية والتي تعني اعلان الانسان عن ذنوبه ويتفاخر بها.
وقد استضافت الإعلامية نيبال جبر خلال الحلقة الدكتور احمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية وحاورته في الكثير من النقاط الخلافية ومنها مفهوم الجهر بالمعصية وما هي أسباب الجهر بالمعصية على وسائل التواصل الاجتماعي.
واجبا الدكتور احمد كريمة بان المجاهرة بالمعصية خلق مذموم يفعله من عنده هوى في نفسه او ضعف بالوازع الديني خاصة مع بعثرة الخطاب الدعوي وتجريف صحيح الدين وغياب التربية السليمة ودور الاسرة بالإضافة الى ما تكرسه الاعمال الفنية لدى المشاهدين.
وأضاف كريمة إن هناك البعض من أولاد الاكابر من يعيثون في الأرض فسادا نتيجة سطوة ابائهم لدرجة مخالفتهم القانون ومحاولتهم التهرب من العقاب، كل ذلك نتيجة فقدهم التوعية والقدوة سواء من الاب او الام او م معلم المدرسة، فمن امن العقاب اساء الادب.
وذكر كريمة، اننا نعيش في فوضى عارمة ودين هش، ففي بعض دولنا الإسلامية تدين الشعور واللحية والثياب والنقاب، ولكن عند كشف المستور نجد الحال تغير إلى النقيض.
اما فيما يتعلق بتسريب الفيديوهات الشخصية ونشرها على الملء، أشار «كريمة» الى انه يجب محاكمة من سرب الفيديوهات وهو ما ظهر جليا في واقعة المعلمة او الفتاة المنتحرة.
وفي ختام الحلقة دعا الدكتور احمد كريمة الى انشاء تخصص جديد داخل وزارة الداخلية تحت مسمى «شرطة اخلاقيات الاسرة ومنع التحرش»، ووجه طلب الى «نيبال» بعمل برنامج او فقرة بعنوان «احاسنكم اخلاقا» وعرضه بالتزامن مع شهر رمضان المقبل من خلال توضيح الصفة الإيجابية وعكسها، مثلا الصدق والكذب مع شواهد لكل منهما، فعلاج هذه الامة في مكارم الاخلاق ومنع التشهير بالغير حيث ان الأصل في الإسلام هو الستر أيا كان الذنب.
ولمشاهدة حلقة الجهر بالمعاصي من خلال الرابط التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=6RPzJ0__SfA