المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
منال عبد السلام - مصر
بواسطة : منال عبد السلام - مصر 13-01-2022 03:58 مساءً 7.1K
المصدر -  
تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تعقد الفنانة الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة مؤتمرا صحفيا في الواحدة بعد ظهر الاثنين 17 يناير بمركز المنارة للمعارض بالتجمع الخامس للإعلان عن تفاصيل الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب والتى تأتى تحت شعار هوية مصر .. الثقافة وسؤال المستقبل وتتواصل في الفترة من 26 يناير حتى 7 فبراير المقبل بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية وتحل عليها دولة اليونان كضيف شرف واختارت الكاتب يحيى حقي شخصية المعرض والكاتب عبد التواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال وذلك بحضور الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب ، نيقولاوس جاريليديس سفير اليونان بالقاهرة ، هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ، سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين ومحمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب
يشهد المؤتمر مجموعة من الإعلاميين ووكالات الأنباء العالمية والمحطات التليفزيونية الأرضية والفضائيات العربية والأجنبية ومختلف وسائل الاعلام والشبكات الاذاعية
وقال عبد الدايم، إن معرض القاهرة الدولي للكتاب الثالث والخمسين يعود إلى موعده الأصلي في نهاية شهر يناير من كل عام، بعد أن أقيمت النسخة الأخيرة من معرض الكتاب بشكل استثنائي خلال شهر يونيو 2021 بسبب الوباء العالمي.
وأكدت أن الدورة القادمة ستشهد زيادة في عدد أيام العرض لتصل إلى 13 يوما متتاليا لإتاحة الفرصة للجمهور لزيارة المعرض ودعم صناعة الكتاب والنشر.
يشار إلى أن معرض القاهرة الدولي الخامس والخمسين للكتاب يحمل شعار “هوية مصر” وستكون اليونان ضيف الشرف. واختير الكاتبان الراحلان يحيى حقي وعبد التواب يوسف من شخصيات العام.