المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
«نيبال جبر» تقدم نصائح للمرأة
داليا ماهر
بواسطة : داليا ماهر 07-01-2022 05:22 مساءً 6.6K
المصدر -  
طرحت الإعلامية نيبال جبر احدث حلقات برنامجها «ساعة مع نيبال» بعنوان ترويض المرأة فكريا للرجل، على قناة الصحة والجمال وعبر منصة يوتيوب.
استضافت نيبال في هذه الحلقة الدكتور محمد السيد المحاضر الدولي في الارشاد الاسري لتناقشه في حالة وردت الى بريد البرنامج تحكي عن مشكلة اسرية وخيانة زوج لزوجته بعد عشرة 26 سنة لنكتشف خلال الحلقة ونحلل أسباب هذه الخيانة ونغوص في أعماق وفكر الرجل.
وبدأت الإعلامية نيبال جبر حوارها بطرح بعض الأسئلة حول: ما هي الحلقة المفقودة بين الزوج والزوجة والتي تؤدي الى الخيانة، وما هي احتياجات الرجل من المرأة، وكيف تستطيع الزوجة ترويض زوجها بالفكر وليس بالقوة مع فقدانها لأهم أسلحتها وهي انوثتها في سبيل تنفيذ دورها كأم وليست خادمة للأولاد وابيهم.
من جانبه وصف محمد السيد، مشكلة الرجل في ظل غياب الوعي العاطفي وما يحتاجه في خمس نقاط : اولا توفير القوامة ان يكون هو الطاووس الوحيد في المنزل، ثانيا الولاء والانتماء له وان تتشرف به، ثالثا الطاعة حتى لو مقنعة، رابعا توفير الاحتياجات الأساسية واهمها الاحتواء فأقل حاجة ترضيه وعلى العكس اقل حاجة ممكن تعصبه، والغريب ان اخر احتياج للرجل هو الحب.
وذكر السيد، ثلاثة أنواع من السيدات: فنجد الام فقط، او الزوجة فقط، والنوع الثالث وافضلهم هي الام لأولادها ولزوجها والزوجة ورفيقة الدرب.
وأشار السيد الى اننا نواجه حاليا امية اسرية وزوجية في العالم العربي حيث أدت الى ارتفاع نسب الطلاق خاصة مع برامج المرأة المنتشرة حاليا والتي تحرض بشكل غير مباشر المرأة على الرجل، في حين ان الزوجة العنيدة تفتقد نوعين من الذكاء : العاطفي و الاجتماعي.
وعرج السيد، على مفهوم مرض «الخرس الزوجي» وانه يحدث نتيجة روتين الحياة اليومية والفتور بين الزوجين، فظهور الملل مثل الصدأ الذي يأكل في جدران المنزل، نتيجة شعور الرجل بعدم وجود مساحة مشتركة بينه وبين زوجته مع تراكمات مشاكل الماضي المخزنة، وعليه فالزوجة الذكية التي يحبها الرجل هي من تصنع تلك المساحة مع زوجها من خلال مناقشة موضوعات عامة واكلات وتوقيت اختيار بدء النقاش.
واختتم الدكتور محمد السيد حديثه بتوضيح الفرق بين الشخصية القيادية، والشخصية المسيطرة وهي في الأساس هشة وضعيفة وتظهر فقط السيطرة وهذا خطأ، ووجه السيد تحذير لكل زوجة في تعاملها مع الرجل: فاحذري من اللوم والنقد والمقارنة والشكوى الزائدة وافشاء الاسرار حتى لا نصل الى اسهل قرار في الدنيا وهو الطلاق.
وفي ختام الحلقة وجهت الإعلامية نيبال جبر النصيحة لكل امرأة وهي عدم طرح المشاكل الزوجية مهما كانت كبيرة امام الأولاد لانهم اذا انكسروا سيصعب ترميم سلوكهم، فحفاظي على بيتك وزوجك وهذا مردوده سعادة لهم، فوجب عليك استخدام عقلك وانوثتك لان اسرتك تستحق بذل بعض المجهود كي تصلي بها لبر الأمان.
image