المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024

مثمناً موافقة مجلس الوزراء على "نظام حقوق كبير السن ورعايته..

"رئيس مجلس إدارة "وقار": النظام يعزز احترام وتوقير كبار السن ويضمن لهم حقوقهم
بواسطة : 06-01-2022 03:36 مساءً 7.0K
المصدر -  
ثمن رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لمساندة كبار السن "وقار" م. بدر بن صالح العيادة موافقة مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حفظه الله، على "نظام حقوق كبير السن ورعايته"، والذي يستهدف توفير بيانات موثقة عن كبار السن، للاستفادة منها في الدراسات ذات العلاقة بهم، وتنظيم وتنفيذ برامج مناسبة لكبار السن، تعزز من مهاراتهم، وخبراتهم.

وقال إن النظام الذي تمت الموافقة عليه من شأنه أن يوفر لكبار السن ما يطمحون إليه، وما يستحقونه من رعاية واهتمام وحماية، في مملكة الإنسانية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، مشيراً إلى أن الجمعية السعودية لمساندة كبار السن "وقار" ساهمت وهي بمرحلة التأسيس في وضع نظام رعاية كبار السن وحقوقهم، الذي تم إقراره بمجلس الشورى، كما ساهمت بسنتها الأولى في صياغة نظام كبار السن المُعد من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وكان ممن أسس الجمعية أعضاء بمجلس الشورى، كان لهم دور كبير في إعداد النظام، ومراجعته.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لمساندة كبار السن "وقار" أن "نظام حقوق كبير السن" سيسهم بإذن الله في ضمان الحماية الاجتماعية لكبار السن، ويعزز من جودة الحياة لهم، وسيكون له الأثر الكبير في التوعية بحقوق تلك الفئة الغالية على قلوب الجميع، وتعزيز احترامهم، وتوقيرهم، وهو ما تهدف إليه الجمعية، وتسخر جهودها كاملة من أجله.