المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
يحيى المتحمـي
بواسطة : يحيى المتحمـي 26-12-2021 11:37 صباحاً 18.1K
المصدر -  احتفل مركز الوفاء للرعاية النهارية لذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة القنفذة مساء امس الأول الجمعة بفعالية اليوم العالمي لذوي الإعاقة للعام 2021 ، بحضور مدير تعليم القنفذة الدكتور محمد الزاحمي ورئيس مجلس إدارة جمعية خطى التوحد بجدة الدكتور : خالد محمد إدريس رئيس ، وعدد من مدراء الإدارات الحكومية و رؤساء الجمعيات و رجال الأعمال بالمحافظة .

وقد بدأ الحفل بآيات عطرة من كتاب الله الحكيم ، ثم كلمة مديرة المركز الأستاذة : وفاء الكديسي قدمت من خلالها شكرها وثناءها لكل من حضر وشارك وساهم ودعم هذه الفعالية الخاصة بهذه الفئة الغالية على قلوب الجميع .

بعد ذلك أستعرض فلم تعريفي عن المركز وأبرز الخدمات المقدمة للأطفال المسجلين وكذلك ورش العمل والبرامج المنفذة في المركز سواء للأطفال أو الموظفات بالمركز .

و تم رصد بيان بعدد الأطفال المستفيدين من المركز خلال الفترة الماضية ، حيث بلغ عدد الأطفال الذين تم تدريبهم وتأهيلهم (٢٦٧) طفل وطفلة , كما بلغ عدد الورش المنفذة للموظفات ( ١٢) ، وبلغ أيضاً عدد البرامج المنفذة للأمهات ( 37) برنامج توعوي وتثقيفي منها ( 2) عن بعد .

ثم بعد ذلك توالت فقرات الحفل ما بين مسابقات للأطفال والامهات والبالغ عدد الحضور للفعالية قرابة ( 1.000) من مختلف الجنسيين والفئات العمرية .

وكان من ابرز الجوائز حصول الفائز الأول على الجائزة قسيمة تبرع بقيمة (15.000) الف ريال مقعد مجاني لعام تدريبي تأهيلي لأحد الأطفال المعاقين .

وقد اقامت الجهات الداعمة و شركاء النجاح عدد من الاركان التفاعلية لتوعية الزوار و التعريف بخدماتهم وهي :

ركن فريق صحة القنفذة بعنوان ( الاسعافات الأولية ) ، ركن فريق من الهلال الأحمر ، ركن بنك التنمية الاجتماعية بالقنفذة ، ركن التأهيل الشامل بالقنفذة ركن عيادات كوزمو دنت الطبية ، ركن صالون الدلال للسيدات عيادات أمال ،مدرسه ثانوية الجوهرة بالقنفذة .

كما أقام اخصائيات و معلمات مركز الوفاء عدد من الأركان التي تضمنت تجارب حسيه ومعلومات وبرامج وتدريبات وصوتيات ومرئيات مستخدمه في العمل لتدريب الاطفال داخل المركز

فيما استضاف المركز الطالبة درر يحيى المتحمي المشاركة في أولمبياد إبداع ٢٠٢٢ على مستوى المملكة بمشروع علمي بعنوان ( فاعلية برنامج تدريبي لتنمية المهارات اللغوية للأطفال ذوي الاعاقة العقلية القابلين للتعلم و علاقتها بالتواصل الاجتماعي) بالتعاون مع مركز الوفاء .

من جانبه وقع نادي التسامح بالقنفذة مع المركزعقد شراكة مجتمعية بحضور الدكتور محمد الزاحمي الذي قدم عدد من الهدايا لأطفال المركز.

وفي ختام الحفل كرمت الكديسي المشاركين والمساهمين في نجاح الفعالية وقُدمت لهم الدروع التذكارية.