المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 8 مايو 2024

تحت شعار "الفن هو الحياة"..

حياة الربيع - الشرقية
بواسطة : حياة الربيع - الشرقية 24-12-2021 06:41 مساءً 10.4K
المصدر -  
أقيم مساء الخميس 23 ديسمبر عام 2021م الحفل الافتتاحي للمهرجان السينمائي الدولي "فيلم أون لاين " في دورته الثانية بمشاركة عددا من الفنانين والمخرجين والإعلاميين من مختلف أنحاء العالم، بحضور رئيس المهرجان د .قاسم القضاة وأمين سر المهرجان أ .أريج الحكيم ورئيس اللجنة الإعلامية د منذر جرادات ورئيسة اللجنة الفنية أ .داليا المسلماني ومقدمة الحفل أ .رند الغرايبة وجميع أعضاء وإدارة المهرجان.

وأيضا شهد الحفل حضور الفنانة المصرية القديرة هند عاكف والممثل السعودي محمد المنصور و الإعلامي خالد الأمير من إذاعة جدة .

ابتدأ الحفل بكلمة ترحيبية للمخرج العالمي د .قاسم القضاة رئيس ومؤسس المهرجان السينمائي الدولي الثاني فيلم اونلاين.
ثم كلمة الأستاذة داليا المسلماني رئيسة اللجنة الفنية للمهرجان، وكانت مفاجأة الحفل مشاركة الفنانة المصرية الجميلة هند عاكف، والتي ألقت بدورها كلمة شكر لرئيس المهرجان وللإدارة لجميل استضافتهم لها .
بعد ذلك كلمة د .منذر الجرادات رئيس اللجنة الإعلامية .
ثم كلمة الإعلامية الإماراتية حليمة الرئيسي ، ثم كلمة د. كارول المجالي باللغة الإنجليزية .

وبمناسبة اليوم العالمي للغة العربية كانت كلمة الإعلامية دينا العلواني الناطق الإعلامي باللغة العربية للمهرجان،

ثم كلمة للدكتورة حنان عنقاوي باللغة الفرنسية، وأسعدتنا الإعلامية رحاب الدمشقي من سوريا بمشاركتها وإلقاء كلمة جميلة بمناسبة ليلة الافتتاح.
وكان للمخرجة السعودية وأمين سر المهرجان دورها في القاء كلمة بمناسبة الافتتاح،* وشكر رئيس المهرجان د .قاسم القضاة الحضور والمشاركين متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

واختتم الحفل بكلمة من الإعلامية والمذيعة رند الغرايبة من الأردن ، والتي تألقت وابدعت في تقديم حفل الافتتاح

بعد ذلك شهد الحفل مشاركات من الحضور وحديث عن أزمة كورونا وأثرها على صناعة السينما في العالم ومدى الحاجة إلى صناعة أفلام سينمائية خلال هذه الجائحة.

وقد أثنى عدد من المشاركين على إقامة هذا المهرجان وتشجيعه على صناعة أفلام سينمائية في الظروف الراهنة واكتشاف ودعم المواهب التمثيلية والإخراجية للشباب.

الجدير بالذكر أن المهرجان السينمائي الدولي أفلام أون لاين بدأ دورته الأولى في العام الماضي بمشاركة 10 أفلام سينمائية منها 4 في المسابقة الرسمية من 26 دولة ، ومن المقرر أن يستمر المهرجان حتى 1 من شهر مارس .
ويشارك في المهرجان نخبة من محترفي صناعة السينما في العالم كما يشهد المهرجان ورش تدريبية لصناعة هذه الأفلام .

ويهدف المهرجان إلى صناعة أفلام سينمائية و اكتشاف الجيل الجديد من المواهب السينمائية ، إضافة إلى تقديم قوالب وحكايات يكتشفها المجتمع الدولي للمرة الأولى، وستتنافس هذه الأفلام على الفوز بالمراكز الأولى

ويحتفي المهرجان في دورته الثانية بأهمية صناعة السينما وإسهامه في تعزيز العلاقات الثقافية والفنية بين الشعوب .