المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 8 مايو 2024
تزامناً مع اليوم العالمي للتطوع وقار نظمت (مفهوم العمل التطوعي)
عبدالله العلي
بواسطة : عبدالله العلي 07-12-2021 04:20 مساءً 9.4K
المصدر -  تزامناً مع اليوم السعودي والعالمي للتطوع، نفذت الجمعية السعودية لمساندة كبار السن "وقار" اليوم دورة بعنوان (مفهوم العمل التطوعي) قدمتها المدربة أماني الغامدي، بالتعاون مع مركز انطلاق وطموح للاستشارات والتدريب بالرياض بمدارس الجودة الأهلية للبنات بالرياض.

وتهدف الدورة إلى تأهيل الطالبات وتنمية مهاراتهم في العمل التطوعي، وتزويدهم بالمعلومات اللازمة لإدارة العمل التطوعي إدارة فاعلة وجيدة، بحضور (42) طالبة.

وتضمنت الدورة نبذة عن العمل التطوعي وتعريف المتطوع وأهمية التطوع للمجتمع ونماذج لمجالاته وشروط نجاحه و معوقاته وعوامل نجاحه.

ويأتي تنظيم الدورة إيمانًا من جمعية وقار بأهمية العمل التطوعي ونشر ثقافة التطوع ومواكبة رؤية المملكة 2030م لتطوير مجال العمل التطوعي ورفع نسبة أعداد المتطوعين، وتعد من ضمن دورات تنمية مهارات العمل التطوعي لبرنامج (تطوع معنا) التي تسهم في تطوير مهارات المتطوعين والفرق التطوعية بهدف رفع كفاءتهم الإنتاجية، وتزويدهم بالمعارف والمهارات والاتجاهات السلوكية الإيجابية التي تؤدي إلى تطوير العمل التطوعي.

وقدمت جمعية "وقار" شكرها وتقديرها لمدارس الجودة لاستضافتهم وتعاونهم التام وتشجيعهم على العمل التطوعي وشكر أيضاً للطالبات على حضورهن لهذه الدورة، وفريق طالبات الخدمة الاجتماعية بجامعة الأميرة نورة، على جميل المبادرة.