المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 18 يناير 2022
‏السفير حجازي : افتتاح طريق الكباش عهد من مصر للعالم باننا قادمون لنجدد عطاء الاجيال ولنعيد للماضي بهاءه
الصافي بك
بواسطة : الصافي بك 26-11-2021 05:59 مساءً 6.6K
 
قال السفير الدكتور محمد حجازي مساعد وزير الخارجية الأسبق إن احتفالية افتتاح طريق الكباش الجديد فى الأقصر كانت عهدًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي ومن شعب مصر للعالم باننا قادمون لنجدد عطاء الاجيال ونبدع من أجل المستقبل ولنعيد للماضي بهاءه.

واضاف السفير حجازي، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الاوسط اليوم الجمعة تعقيبًا على حفل افتتاح طريق الكباش، أن مصر نقلت
رسالة للعالم أيضا اننا قادمون وقادرون ومبدعون ، وأن بلدنا ستكون حاضرة وبقوة في شتي المجالات وستبهر العالم بحاضرها قدر ابهار العالم بماضيها العتيد.

واعتبر أن احتفالية اعادة افتتاح طريق الكباش في الاقصر جاءت لتؤكد للعالم أن مصر الدولة المستقرة الآمنة الثرية بتراثها وما تمتلكه من امكانيات قادرة على إدارة واقعها المعاصر مع الحفاظ على تراثها الزاخر بالامجاد.

واشار إلى ان مصر التي قدمت للعالم أقدم حضارة تقدم لهم اليوم من جديد مشهد الدولة المتطلعة نحو المستقبل ، الدولة الواعية بأهمية الحفاظ على الثقافة والتراث وحمايتة واحياءة بسواعد ابنائها وعلمائها وفنانيها.

وتابع إن مصر أكدت انها دولة مبدعة و مؤتمنة علي التراث الانساني و حافظة له، في الوقت ذاتة هي لا تترك أبواب العصر دون أن تطرقها بقوة ، فابناء مصر هم أحفاد البنائين العظام ويواصلون الآن رسالة البناء من خلال إنشاء عاصمة إدارية عصرية من الجيل الخامس للمدن الذكية ومن خلال آلاف الكيلومترات من الطرق التي هي شرايين للاقتصاد الوطني وبنية تحتية في شتي المجالات ومشروع للنهوض بالريف المصري كاملا في مبادرة حياة كريمة التي هي بالفعل ثورة اجتماعية للنهوض بمقدرات ٥٨ مليون من ابناء الشعب يسكنون ريف مصر الجميل وقراة، وبينما وهي تفعل ذلك لا تنسى أبدا تاريخها ‏الذي تقدمه للعالم من جديد في أبهي صورة فهو تراث للحضارة وللانسانية جمعاء.

ونوه بأن مشهد احتفالية "اعادة افتتاح طريق الكباش" بتنوع موسيقاه وألوانه و أزياءه وفنونة المبهرة وتنظيمه الأخاذ، يعكس روعة الماضي وماأبدعناه وقدرة الإنسان المصري المعاصر علي الإبداع بنفس قدر إبداع أجداده.

‏وذكر السفير حجازي بأن مصر حافظت علي تراثها وتحدت في حمايتة عوامل الزمن وتحدت جحافل الغزاة ، وصمدت أمام التغيرات المناخيه و عدد من العوامل المؤثرة التي كان يمكن ان تقضي علي هذا التراث فحفظته مصر وإعادته واكتشفتة وقدمتة في أبهى صورة، مذكرا كذلك بما قدمته مصر منذ أشهر قليلة عندما تم نقل الموميات الملكية إلى متحف الحضارة، في واحدة من أروع المشاهد الاثرية والتراثية التي شهدها العالم ، فكان مشهدًا مهيبا يعكس البهاء والتفرد فمن في العالم يمكنة ان يقدم ويكرم ملوك وقادة حفظنا اثرهم بعد الاف السنيين وكرمناهم وخصصنا المثوي الذي يليق بمكانتهم في اجمل متاحف العالم، مضيفًا: " وهاهي الآن مجددًا تقدم حدثًا فريدًا اخر ابهر ونال إعجاب العالم".

ووصف مساعد وزير الخارجية الأسبق احتفالية افتتاح طريق الكباش بانها كانت رائعة وثرية وراقية ، وان حضور السيد رئيس الجمهورية يؤكد على ان مصر بقيادتها السياسية واعية لأهمية البعد الثقافي في التنمية .

ورأى أن المتابعة الإعلامية الدولية لحفل افتتاح طريق الكباش تؤكد على القواسم المشتركة للعالم اجمع وان الاهتمام بتراث الحضارة المصرية لانها جزء من تراث وتطور التاريخي الإنساني و الثقافي والحضاري.

ولفت إلى أن مدينة الأقصر باتت اليوم متحف مفتوح في العالم ليس فقط فيما يخص تاريخ مصر الفرعونية ولكن أيضا ما يخص تطور الثقافة الإنسانية جمعاء ، وختاما أكد أن هذا العمل الفريد ماكان ليتحقق إلا بتوافر رعاية القيادة السياسية الواعية بحسها القومي وصدق نواياها وحرصها علي تراثها وماضيها رغم أنها تسارع وتسابق الزمن لحاضر مشرق ومستقبل زاهر، ووجه الشكر والعرفان لكل من اسهم يدا بيد من رجالات الوطن في اخراج وانجاز هذا العمل شديد التميز والنبوغ ، واكد ان كل المصريين علي ارض الوطن وخارجها هتفوا ليلة امس ومن اعماق قلوبهم وبكل صدق "تحيا مصر".
التعليقات ( 0 )
أكثر