المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 ديسمبر 2021
وزير الرياضة يعلن استضافة مصر لكأس العالم للأندية لكرة السلة
منال عبد السلام - مصر
بواسطة : منال عبد السلام - مصر 20-11-2021 07:07 مساءً 8.0K
 
أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور مجدى أبو فريخة رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة عن استضافة مصر للنسخة الاولي ببطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة التي تنطلق منافساتها في 11 فبراير المقبل بصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر بمشاركة 4 أندية أبطال قارات افريقيا والأميركتين وأوروبا ، وذلك ضمن جهود الدولة المصرية لاستضافة كبري الأحداث والبطولات الرياضية الدولية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم السبت بمركز التعليم المدني بالجزيرة بحضور الدكتور مجدى أبو فريخة رئيس المصري لكرة السلة، ووفد الاتحاد الدولي لكرة السلة ووفد الرابطة الوطنية لكرة السلة NBA ، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة.

وأكد وزير الشباب والرياضة -خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي- أن الدولة المصرية بفضل دعم القيادة السياسية أصبحت واحدة من أهم المقاصد الرياضية لاستضافة مختلف الأحداث والمنافسات والأنشطة العالمية، مشيرا إلى امتلاك مصر لبنية رياضية تضاهي وتفوق العديد من المنشآت في دول العالم .

وأضاف أن استضافة مصر للنسخة الأولي من بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة تعكس دون شك ثقة المؤسسات الرياضية الدولية في قدرات وإمكانات الدولة المصرية وسمعتها العالمية وريادتها القارية.

كما كشف وزير الشباب والرياضة –خلال وقائع المؤتمر الصحفي- عن التعاون المشترك بين منظومة كرة السلة المصرية والرابطة الوطنية لكرة السلة NBA والذي يرتكز على نشر رياضة كرة السلة بين النشء وخاصة طلاب المدارس، والعمل على الارتقاء بقدراتهم الفنية والبدنية من خلال ممارسة الرياضة.
أكد الدكتور أشرف صبحي تميز مصر على مستوى البنية الإنشائية الرياضية المقامة في مختلف المحافظات وفق المواصفات العالمية.
التعليقات ( 0 )
أكثر