المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 ديسمبر 2021
تكاليف باهظة لعطلات البريطانيين داخل دول الاتحاد الأوروبى بدءًا من 2022
احلام عبد المنعم - مصر
بواسطة : احلام عبد المنعم - مصر 19-11-2021 12:05 صباحاً 5.5K
 
من المقرر أن تصبح العطلات في الاتحاد الأوروبي، أكثر تكلفة بالنسبة للسائحين البريطانيين مع بدء تطبيق الرسوم الجديدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فى العام المقبل اعتبارًا من نهاية عام 2022، بحسب صحيفة بريطانية.
وذكرت صحيفة (إكسبريس) البريطانية، أن السياح البريطانيون سيكونون بحاجة إلى الحصول على تأشيرة دخول "شنجن" الخاصة بدول الاتحاد الأوروبي.
ويخضع مواطنو المملكة المتحدة الآن لنفس قواعد السفر مثل المقيمين من خارج الاتحاد الأوروبي، وفى عام 2022 سيحتاجون إلى دفع رسوم سفر جديدة كما أنه من المقرر أن يبدأ نظام معلومات وتصاريح السفر الأوروبى فى التطبيق بدء من العام المقبل.
ويعنى المخطط أن جميع المقيمين من خارج الاتحاد الأوروبي، بما فى ذلك المواطنون البريطانيون، سيحتاجون إلى ملء نموذج والدفع لدخول منطقة شنجن.
وسيتم تطبيق تصاريح السفر الأوروبية بدء من العام المقبل حيث سيحتاج المسافرون البريطانيون إلى دفع رسوم قدرها سبعة يورو (5.88 جنيه إسترليني) قبل السفر، وسيتم تطبيق هذه الإجراءات على جميع دول شنجن الـ 26، بما فى ذلك وجهات العطلات البريطانية الشهيرة فى إسبانيا والبرتغال.
وهناك دول تابعة للاتحاد الأوروبي ليست ضمن منطقة شنجن هى أيرلندا وبلغاريا وكرواتيا ورومانيا وقبرص ما يعنى أن المقيمين البريطانيين سيظلون قادرين على زيارة أيرلندا
التعليقات ( 0 )
أكثر