المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
اعتماد مسمى مطار العلا الدولى
تركي ال عاقل- العلا
بواسطة : تركي ال عاقل- العلا 14-11-2021 09:19 صباحاً 12.6K
المصدر -  
اصدرت الهيئة العامة للطيران المدني تعليماتها للناقلات الجوية باعتماد مسمى مطار العلا الدولي في جميع الخدمات المقدمة للمسافرين.
وذلك بعد انضمام مطار العلا الدولي إلى قائمة مطارات المملكة الدولية.في شهر مارس بعد استيفاء كافة المتطلبات التشغيلية وفق المعايير الدوليةوبما يتناسب مع احتياجات الجهات المختصة العاملة في المطار ومضاعفة الطاقة الاستيعابية من 100 ألف إلى 400 ألف مسافر سنوياً فيما وصلت المساحة الإجمالية للمطار إلى نحو مليونين و400 ألف متر مربع.
وتضمن المطار عدة مرافق وخدمات، منها الصالة التنفيذية التي صُممت وفقاً لأحدث المعايير العالمية وبتقنيات متطورة وبنية تحتية تواكب البيئة المتفردة بالإضافة لمقر المشروع الأمني الذي يعد أحدث المشاريع التطويرية في المطار علاوة على توفر جميع الخدمات والمرافق والبيئة الاستثمارية وزيادة إمكانيات ساحة الطيران لتكون ضمن أكبر 10 مطارات سعودية، بمساحة تصل إلى 49000 متر مربع تتسع لـ15 طائرة تجارية في وقت واحد. وتشكل خطوة تطوير المطار عنصرا أساسيا من إستراتيجية الهيئة الملكية لمحافظة العُلا الرامية إلى الارتقاء بمكانة العلا لتصبح وجهة عالمية للتراث والثقافة والتاريخ والسياحة الطبيعية وتعزز دورها الإستراتيجي لتصبح مركزا لوجستيا مهما في شمال غربي المملكة العربية السعودية وتهدف أيضا إلى جذب مليوني زائر سنويا لمحافظة العلا