المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
أمين جدة يرأس اجتماع الحديقة الثقافية بمقر كاوست
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 09-11-2021 06:03 مساءً 12.8K
المصدر -  
رأس معالي أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي، بمقر جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية اليوم، الاجتماع التنسيقي الثاني لـ اللجنة التنفيذية للحديقة الثقافية الرقمية والتي تندرج ضمن مبادرات أمانة جدة تحت شعار " كيف تكون قدوة؟ في العالم الرقمي" ضمن ملتقى مكة الثقافي، برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.

وانعقد الاجتماع الذي الذي استضافته جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بحضور المشرف العام لملتقى مكة الثقافي د. مناجي الكناني، والاستاذ سليمان بن محمد الثنيان، نائب رئيس الجامعة للشؤون الحكومية
وبحضور ممثلي الجهات المشاركة وذلك في ضوء استعدادات الأمانة للفعالية التي ستنطلق في الواجهة البحرية بساحة "النورس".

واستعرض فريق عمل من جامعة الملك عبدالعزير التصور العام التنفيذي لتصاميم الحديقة الثقافية الرقمية ودراسة ملاءمة الموقع لموضوع المبادرة وأهدافها، كما ناقش الاجتماع عددا من التحضيرات والتوصيات المعتمدة.

يذكر أن مبادرة الحديقة الثقافية في موسمها لهذا العام 1443هـ تهدف لتعزيز مفاهيم القدوة وتطبيقاتها من خلال مبادرات تقنية إبداعية وبرامج رقمية، ترتكز على التطورات الحديثة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، سعياً لبناء التواصل الإيجابي واثراء المحتوى عبر الوسائط الرقمية، والتعريف بالجهات باستخدام "الذكاء الاصطناعي" و"الأمن السيبراني".