المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
العتيبي :أحد مبتعثي هيئة الهلال الأحمر السعودي يحقق جائزة الشرف العالمية لفئة الكوارث والاستجابة
بواسطة : 04-10-2015 03:22 صباحاً 20.6K
المصدر -  مؤيد حسين ـ*بيرث

قدمت جمعية المفتاح الذهبي للشرف العالمي، جائزة الشرف لفني الإسعاف والطوارئ عبدالله سهيل سعود العتيبي، أحد مبتعثي هيئة الهلال الأحمر السعودي لتميزه في دراسته وحصوله على درجة الماجستير في تخصص طب الطوارئ، بتخصص كوارث واستجابة طارئة من جامعة أدث كاون باستراليا .

جاء ذلك خلال حفل أقيم في استراليا في مدينة بيرث بحضور مدير جامعة أدث كاون، و ممثل منظمة المفتاح الذهبي الأمريكية في آسيا.

وقال الطالب عبدالله بن سهيل العتيبي، أثمن هذا التكريم الغالي، والذي يعد مرحلة جديدة في حياتي و دافعا لبذل المزيد من التفوق، فيما يعكس الصورة المشرفة لوطني الغالي. و أتقدم بجزيل الشكر و العرفان لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود* رئيس هيئة الهلال الأحمر الذي يعتبر الداعم الأول خلال مرحلة إبتعاثي.

وتمنح عضوية المفتاح الذهبي الدولية مدى الحياة، و تقدم الجمعية لأعضائها عروضا" بأكثر من مليون دولار سنويا" كما تمنح الجائزة عددا من المزايا منها: الحصول على بعثات دراسية، وحضور مؤتمرات علمية في مختلف دول العالم، و توفير فرصة التعاون العلمي و البحثي المشترك، مع باقي أعضاء هيئة التدريس من الباحثين الأكاديميين والمتميزين في مختلف التخصصات العلمية في أكثر من 400 جامعة حول العالم.

وتعتبر جمعية المفتاح الذهبي التي تأسست عام 1977، بالولايات المتحدة، من أهمّ الجمعيات الأكاديمية على مستوى العالم، لتكريم وتشجيع التحصيل الدراسي المُتميّز لطلاب الجامعات، كما يُعتبر الفوز بالعضوية من أكبر جوائز الشرف الجامعية في العالم، إذ تمنح العضوية لأوائل الطلبة في الدراسات العليا بجميع التخصصات، ويتم ترشيحهم لعضوية الجمعية وفق معايير إنجازاتهم الأكاديمية الفريدة، كما تربط العضوية أعضاءها بالفرص الوظيفية المُتاحة لها حصرياً، في أرجاء العالم كافة .