المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
تخفيض معدلات القيصرية في مصر"  مائدة عمل مستديرة بالجمعية المصرية لطب الأطفال
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 03-11-2021 11:11 مساءً 8.9K
المصدر -  
تحت رعاية دكتور عبلة الألفي عضو لجنة الصحة بمجلس النواب ومؤسس ورئيس الجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال وتحت عنوان " نحو تطبيق نهج شامل لتخفيض معدلات القيصرية في مصر" يتم تنظيم مائده عمل مستديره يتم فيها استكمال مناقشه خطه العمل المقترحه من الجمعية والتي سبق مناقشتها في عام ٢٠١٩ والتي توقفت بسبب جائحة كورونا.

وتهدف حلقة العمل للخروج بتوصيات و سياسات شامله تعمل على تخفيض معدلات القيصريات الغير ضرورية في مصر من خلال تطبيق نهج شامل يشمل على تدريب الأطباء و التمريض و مساعدات الولادة الطبيعية ومقدمي المشورة الأسريه بالمجتمع ورفع الوعي المجتمعي وخاصه السيدات الحوامل بخطورة القيصريات الغير ضرورية و اثارها السلبية على الأم و الطفل. يأتي ذلك تماشيا مع خطه الدولة لتنميه الأسرة والطفولة المبكرة وتنفيذا للمبادرة الرئاسية يوم جديد والتي تهتم بالأطفال المبتسرين وحديثي الولادة مع التركيز على اهميه الالف يوم الأولى في حياه الطفل.

تعقد المائدة المستديرة غداً وسوف تضم عدد من قيادات وزاره الصحة و الهيئات الدولية وأساتذة نساء وتوليد و أطفال من الجامعات ومؤسسات المجتمع المدني بالإضافة إلى عدد من الساده وأعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب لتقنين الشق التشريعي والهام جدا للقضاء على هذا الوباء الذي يفتك بصحة الشعب المصري
.