المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
بواسطة : 19-01-2015 07:21 مساءً 12.4K
المصدر -  

الولايات المتحدة - يلمان المالكي :

حقق طالب مبتعث من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة الدكتور*هاني محمد شودري، جائزة التميز*من الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان(AACR) في المؤتمر السنوي لأبحاث سرطان الثاني SABCS2014 الذي عقد في سان أنطونيو بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما واستطاع هذا الدكتور تحقيق جائزة*ومنحة أبحاث السرطان للعام 2014م ،من شركة أفيمتركس الامريكية(Affymetrix)، وجائزة التميز الأكاديمي والبحثي للعام 2014م من جامعة أوكسفورد.

والدكتور هاني شودري تم تعيينه مشرفاً*أكاديمياً لطلاب الدراسات العليا ولمشروعات الدكتوراه بجامعة أكسفورد، وحصل على جائزة سوزان كومن*(Susan G, Komen) على أفضل ورقة علمية في أبحاث سرطان الثدي في المؤتمر السنوي للجمعة الأوروبية لأبحاث السرطان للعام 2014 بألمانيا

وحسب ما تم نشره في موقع*جامعة الملك عبدالعزيز ، فقد*أثنى مدير الجامعة *المكلف الأستاذ الدكتور “عبد الرحمن بن عبيد اليوبي” على الطالب شودري لما قدمه من إنجازات ونجاحات ستعود بالفضل على المملكة إن شاء الله، وقال :” إنه مثّل وطنه وجامعته خير تمثيل – بعون الله – في المحافل والمؤتمرات العلمية العالمية، متمنياً له مزيداً من التوفيق والنجاح والتميز العالمي”.

وكما تم نشره في صحيفة سفراء الالكترونية فإن المبتعث هاني شودري شارك في آخر أربعة مؤتمرات للطلبة السعوديين في بريطانيا والتي أقيمت في جامعة مانشستر وجامعة وريك، وجامعة برونيل، وجامعة ادنبرة، وحصد جائزة التميز في جميعها بمشاركات مختلفة.

كما أن الدكتور هاني*تم تكريمه في جامعات عديدة، وحصل على عدة جوائز خلال مرحلة الابتعاث منها جائزة باحث المستقبل “Future Scientist”، وجائزة التميز في أبحاث السرطان (NCRI Prize Award 2013) في المؤتمر السنوي لأبحاث السرطان لعام 2013، وجائزة التميز في أبحاث الوراثة البشرية من الجمعية الأمريكية للوراثة البشرية ASHG/Charles J. Epstein Award for Excellence in Human Genetics Research، وذلك في المؤتمر السنوي للجمعية 2013، وجائزة أفضل مبتعث وطالب دراسات عليا على مستوى جامعة الملك عبدالعزيز لعام 2010، كما حصل على شهادة التقدير في جميع سنوات الابتعاث من قبل الملحقية الثقافية وسفارة خادم الحرمين الشريفين في لندن 2014.

وكان للدكتور هاني الفضل في*تأليف وتحرير كتاب (مرجع علمي) بعنوان “تقنيات الجيل الثالث لتحليل الشفرات الوراثية في أبحاث السرطان”، والذي تم نشره من دار نشر “Springer”، وقام مدير جامعة أكسفورد البروفيسور “اندرو” بتكريمه لتميزه العلمي في الدراسة ونشر الكتاب خلال مرحلة الدكتوراه.