المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
فطين أحمد
بواسطة : فطين أحمد 01-11-2021 10:20 صباحاً 10.3K
المصدر -  
قالت السيدة توموكو كيكوتشي، المدير التنفيذي في منظمة اليابان الوطنية للسياحة في الذكرى الـ 50 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين اليابان والإمارات، أنها تسعد بافتتاح مكتب للتعاون بين البلدين في دبي، لتعزيز التبادل السياحي مع الإمارات والسعودية.
وأوضحت أنه خلال حفل الافتتاح بحلول عام 2030، تسعى اليابان لجذب 60 مليون زائر بكمية استهلاك تعادل 15 تريليون ين ياباني (ما يقارب 500 مليار درهم إماراتي) سنوياً، مشيرةً إلى أن الشرق الأوسط هي سوق أساسية للمنظمة واهتمام رئيسي لتحقيق الهدف الذي نسعى إليه، وافتتاح المكتب الجديد سيلعب دوراً هاماً في جذب المزيد من السياح من المنطقة.
وقالت: "هناك اهتمام واضح باليابان هذا العام، بعد تزايد اعتماد تعليم "الإيكيبانا" في منطقة الخليج، إذ شهدت اليابان العام الماضي رقماً قياسياً في عدد الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي، حيث قام 28،222 سائح خليجي بزيارة اليابان، بزيادة قدرها 28.4% عن العام السابق، وتضاعف الرقم في السنوات الخمس الماضية".
ووفقاً لدراسة أجرتها المنظمة في ستة من دول مجلس التعاون الخليجي أجاب 30٪ من المستجيبين بأنهم يرغبون في الذهاب إلى اليابان في المستقبل، ومن الأسباب الأكثر شيوعاً للرغبة بزيارة اليابان كانت التسوق، والاسترخاء في الفنادق والمنتجعات، والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، فيما قال 40% من المستجيبين أنهم لا يعرفون الكثير عن اليابان.