المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 7 مايو 2024
افتتاح معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع 2022" بتعليم الشرقية
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 28-10-2021 04:26 مساءً 10.8K
المصدر -  
افتتح المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور سامي العتيبي أمس معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع 2022 " الذي تنظمه إدارة الموهوبات بتعليم الشرقية، بعنوان " إبداعنا يبني دارنا "، وذلك بمقر مدارس التربية والتعليم بغرب الدمام.
وأكد الدكتور العتيبي أهمية إطلاق العنان لمكامن الإبداع والموهبة، واستثمار تلك المَلَكات الإبداعية للطالبات الموهوبات ومشاريعهن في استنطاق قدراتهن بالحرص على الابتكار وتطوير الأبحاث واكتساب المعارف بما يعود بالنفع الاقتصادي والتنموي والاجتماعي المستدام وفق الرؤية الوطنية 2030 التي رسمت بدورها خارطة الطريق للمستقبل الواعد في شتى المجالات.
من جانبها نوهت مساعد المدير العام للشؤون التعليمية (بنات) فاطمة الفهيد بالمشاريع المنجزة للطالبات الموهوبات في المعرض ومضامينها التي تعكس ثمرة تتويجهن عبر المنصات العالمية، من حيث أفكارها الإبداعية ومراحل تنفيذها، وما تهدف إليه في بناء الإنسان ورعاية الموهبة والإبداع، وبناء شخصية الطالب وزرع ثقته بقدراته وجهوده، وإطلاق المَلَكات نحو خوض تلك التجارب الإبداعية واستثمار المواهب.
يذكر أن الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي يعد أحد الشراكات بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورعاية الموهوبين وبين وزارة التعليم في دورته الثانية عشرة، الذي يعكس بدوره حراكا إبداعيا في مجال رعاية الموهبة والإبداع.