المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 ديسمبر 2021
الهيئة الملكية لمحافظة العلا" توقع شراكتين استراتيجيتين لدعم عملية تطوير الأعمال بالعلا،
تركي ال عاقل- العلا
بواسطة : تركي ال عاقل- العلا 28-10-2021 09:49 صباحاً 12.1K
 
وقعت "الهيئة الملكية لمحافظة العلا"، شراكتين استراتيجيتين بارزتين لدعم عملية تطوير الأعمال بالعلا، مع انتقالها من مرحلة التخطيط إلى التنفيذ، بعد إطلاق مخططها الرئيس في شهر أبريل من العام الجاري.

وقالت الهيئة حسب ما أوردت "وكالة الأنباء السعودية"، إن الاتفاقيات الموقعة خلال "مبادرة مستقبل الاستثمار" مع شركة "آيكوم" AECOM في كاليفورنيا، وتحالف فرنسي يضم "أسيستيم" Assystem و"إيغيس" Egis و"سيتيك" Setec عملت على تحديد جدول زمني شامل للتطوير، يعتمد على ثلاث مراحل سيتم تنفيذها على التوالي في المدة التي تسبق حلول العام 2035.

وأوضحت أن قيمة تطوير المرحلة الأولى تبلغ 57 مليار ريال، حيث سيتم استثمارها في منطقة العلا التاريخية الممتدة بطول 20 كيلومترًا، وتتضمن العديد من المشاريع الاجتماعية والاقتصادية في 5 مناطق فريدة، إضافة إلى التركيز على قطاعات البنية التحتية والضيافة والفنون والثقافة والتنمية الاجتماعية والمجتمعية.

وأشارت إلى أنه بموجب هذه الاتفاقية ستقدم "آيكوم" مجموعة من الخدمات المتكاملة في أربعة مجالات رئيسة، وهي مكتب تسليم المشاريع الذي سيعمل مع الهيئة لتنفيذ أفضل الممارسات، وإنجاز متطلبات المشاريع بدءًا من مرحلة التصميم وصولًا إلى البناء والتشغيل، وتنمية المهارات المهنية وفرص نقل المعرفة للكوادر البشرية في العلا بالاستثمار في تدريب 400 شاب لمساعدتهم في الحصول على مؤهلات وظيفية متخصصة.

من جهته قال عمرو بن صالح المدني، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا، إن هذه الشراكات الاستراتيجية ضرورية لإرساء معيار السياحة المستدامة، مؤكدًا أن الشراكات ستسهم في تسريع فرص الأعمال والاستثمار بدءاً من العام 2022.

وحسب البيانات المتاحة على "أرقام"، أطلق ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمحافظة العُلا في أبريل 2021، الرؤية التصميمية لمخطط "رحلة عبر الزمن"، بهدف إحياء وتأهيل المنطقة الأثرية الرئيسة في العُلا، حيث يُعد المشروع محطة رئيسة ضمن برنامج تطوير العُلا وتحويلها إلى وجهة عالمية للفنون والتراث والثقافة والطبيعة.
التعليقات ( 0 )
أكثر