المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
"مايكروسوفت" تقترب من "أبل" في سباق أعلى شركة مدرجة قيمة في العالم
شعبان إبراهيم - سفير غرب
بواسطة : شعبان إبراهيم - سفير غرب 28-10-2021 12:47 صباحاً 14.4K
المصدر -  
تقترب عملاقة البرمجيات لأول مرة منذ مايو 2020 من إزاحة شركة "أبل" عن عرشها، إذ تقلصت المسافة بينهما لأقل من 80 مليار دولار، استناداً لارتفاع سعر سهمها 2.8% في تعاملات ماقبل التداول في الولايات المتحدة، حسبما أفادت الشرق بلومبرج.

ستبلغ القيمة السوقية لشركة "مايكروسوفت"، إن استمرت هذه الزيادة خلال ساعات التداول الرسمية، 2.39 تريليون دولار مقابل 2.47 تريليون دولار لشركة "أبل".

ارتفعت أسعار السهم بعد إعلان "مايكروسوفت" نتائج أعمال فاقت الوقعات للفصل الحادي عشر على التوالي. زاد عديد من المحللين بزيادة الأسعار المستهدفة للسهم، مؤكدين على قوة نتائج الأعمال على جميع المستويات.

قال محلل "مورغان ستانلي" كيث فايس في مذكرة للعملاء: "الحفاظ على نمو الإيرادات 22% بمعدل أداء يزيد على 180 مليار دولار دليلاً قوياً على موقف استثماري متماسك طويل الأجل في محفظة الاستثمار".

يجري تداول سهم "مايكروسوفت" بنسبة 20% فوق مؤشر "ناسداك 100" الذي تحتل فيه شركات التقنية الوزن الأكبر، رغم أنه لم يتفوق على سهم "أبل" في سباق القيمة السوقية منذ تغلبت الشركة التي تنتج "آيفون" على شركة "آرامكو" السعودية واحتلت القمة في يوليو 2020.

ربما يكون العنصر الحافز المقبل في هذه المسابقة هو نتائج أعمال "أبل" عن الربع الأخير من العام المالي الخميس. يُبرز المحللون التأثير المحتمل علي الربع الذي يعكس مبيعات موسم الإجازات من الإعلان عن تخفيض الإنتاج المستهدف لجهاز "آيفون 13" في 2021.