المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024

في تعليقه على حديث د. الخضري

رحاب الروقي
بواسطة : رحاب الروقي 19-10-2021 04:22 مساءً 11.9K
المصدر -  علق الإعلامي الكبير الأستاذ عدنان صعيدي على الحوار الذي أجرته إذاعة الرياض مؤخرا مع الدكتور خالد الخضري بصفته مستشارا ومدربا تربوبا بقوله:
استضافت إذاعة الرياض في أحد برامجها الدكتور خالد خضري المستشار والمدرب التربوي، والمتخصص في الإعلام النفسي لإلقاء الضوء على موضوع تقبل الذات حيث أشار في بداية حديثه إلى أهمية رضا الإنسان عن ذاته وتقبلها كما خلقها الله سبحانه وتعالى شكلاً، وأن يتقبل ما فُطرت عليه النفس البشرية بإيجابياتها وسلبيتها لأن ذلك هو أحد أسباب الإستقرار النفسي للإنسان، وقد أكد الدكتور الخضري أن الصحة النفسية سبب رئيس في صحة البدن.
أيضاً أشار الدكتور الخضري إلى أهمية حب الذات الذي يعده البعض أنانية مشيراً __ ضمنياً __ إلى أن عدم حب الذات مدعاة لعدم حب الأخرين وتقبلهم ففاقد الشيء لا يعطيه.
وأكد صعيدي أن المذيعة المحاورة استفزها ما قاله الدكتور الخضري بإثارة أكثر من نقطة او سؤال حيث قالت: حبي لنفسي ورضايا عن ذاتي هذا شيء شخصي يصبح مشكلة إذا بدأت افرضه على الآخرين.
مؤكدا إعجابه البالغ بسؤال المذيعة دون النظر لمحتواه، حيث لفت انتباهه أنها كانت متابعة لكلام الضيف وطرحت سؤالاً من واقع حديث الضيف، وهذا أمر هام وضروري للمذيع المحاور او المذيعة خاصة وأنها لم تسبق طرح سؤالها بضحكة لا مكان لها كما تفعل بعض زميلاتها.
وأضاف عدنان صعيدي، وهنا في حديثي هذا لا مجال لمناقشة الدكتور خالد خضري الذي عد حب الذات ليس أنانية، فقوله مبني على دراسات علمية أكاديمية ، وتجارب وأبحاث في علم النفس بالإضافة إلى تجربته الخاصة كمدرب، أما قناعاتي الشخصية فهي أن التفس البشرية قابلة لتقلبات تحكمها أشياء كثيرة، ومن الصعب جداً لعلم النفس إدراكها والحكم عليها بشكل مطلق.
ويمكنكم الاستماع للحديث من هنا