المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 ديسمبر 2021
| الصين تحذف تطبيقات القرآن والإنجيل
غرب - متابعات
بواسطة : غرب - متابعات 17-10-2021 06:12 صباحاً 11.3K
 
تساعد شركة Apple الصين في قمع الأديان وفقا لما ذكرته وسائل إعلام أمريكية، حيث حذفت الشركة التقنية الكبرى تطبيقات القرآن والإنجيل الشهيرة في الصين بناءً على طلب النظام الشيوعي.

رد فعل المطور

قالت الشركة الباكستانية التي تطور تطبيق القرآن المجيد Quran Majeed إن التطبيق يستخدمه 25 مليون مستخدم حول العالم، كما يقترب عدد مستخدميه في الصين من مليون مستخدم، أما شركة «Apple» فأكدت أن إزالة تطبيق القرآن المجيد من متجر تطبيقاتها في الصين يأتي لكونه يتضمن محتوى غير قانوني وللحاجة للمزيد من الموافقات من الحكومة الصينية، وذلك في الوقت الذي يشمل محتوى التطبيق القرآن فقط. كما قالت الشركة المطورة للتطبيق إنها تحاول التواصل بإدارة الفضاء الإلكتروني الصينية والسلطات الصينية المختصة لحل المشكلة، ورغم اعتراف الصين بالإسلام كدين رسمي في الدولة، إلا أنها تواجه اتهامات قوية بانتهاكات لحقوق الإنسان وحتى الإبادة الجماعية لمجموعة الإيجور العرقية ذات الأغلبية المسلمة في إقليم شينجيانع، ورفضت شركة آبل Apple التعليق على أن إزالة التطبيق يمثل انتهاكا للحريات وحقوق الإنسان، واكتفت فقط بالإحالة إلى سياستها التي تنص على أنها مطالبة بالامتثال للقوانين المحلية رغم اختلافها في بعض القضايا المعقدة مع الحكومات في بعض الدول.

نفاق Apple

من جهتهم، اتهم سياسيون في الولايات المتحدة سابقا الرئيس التنفيذي لشركة Apple تيم كوك بالنفاق بسبب انتقاد السياسات الأمريكية مقابل الصمت بشأن السياسات في الصين، حيث انتقد كوك في 2017 قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في 2017 بحظر دخول المواطنين من 7 دول مسلمة للولايات المتحدة، وذلك في الوقت الذي يمتثل للحكومة الصينية بشأن الرقابة والصمت بشأن معاملتها للأقليات المسلمة. وكانت صحيفة «نيويورك تايمز» قد ذكرت في وقت سابق من هذا العام 2021 أن شركة «Apple» تزيل أي تطبيقات من متجرها في الصين إذا اعتبرتها الحكومة الصينية محظورة، كما تحظر أي تطبيقات تتناول موضوعات مثل ميدان تيانانمن والحركة الروحية الصينية فالون جونج والدالاي لاما واستقلال التبت وتايوان.

وقال بنيامين إسماعيل المدير في مشروع Apple Censorship الذي يهدف لرصد الرقابة التي تفرضها Apple على متجرها للتطبيقات حول العالم تعليقا على حذف تطبيق القرآن المجيد من الصين، إن الشركة الأمريكية تحولت حاليا إلى مكتب للرقابة في بكين، وأضاف أن الشركة بحاجة لفعل الشيء الصحيح ومواجهة القرارات التي تتخذها الحكومة الصينية.

وحسب تقرير الشفافية التي تصدره شركة Apple، فقد امتثلت الشركة الأمريكية في عام 2019 لحوالي 97 % من طلبات الحكومة الصينية للحصول على معلومات عن مستخدمي أجهزتها، حيث زودت الحكومة الصينية بمعلومات قد تتضمن الرقم التسلسلي للجهاز لحوالي 1630 طلبا من أصل 1687 طلبا.

Quran Majeed

يقدم الإصدار الأخير من التطبيق قرآنًا كاملاً في الكتابة العثمانية الأنيقة، وتلاوة الصوت، والترجمات، والتفاسير.

معترف به من قبل أكثر من 25 مليون مستخدم حول العالم.

مميزاته:

أوقات الصلاة لجميع أنحاء العالم مع خيار تنبيه الأذان.

تلاوات القراء المعروفين عالميا.

خيار عرض أي ترجمة مع النص العربي الكامل بالدقة الممتازة في وضعي الأفقي والعمودي.

رسائل معايدة إسلامية (عيد مبارك، رمضان كريم،...).

اتجاه القبلة.

تحويل التاريخ.

تلفزيون القرآن مع مقاطع فيديو.

المصحف المرئي مع إيماءة التقليب

شاهد التغطية المباشرة لمكة المكرمة والمدينة المنورة.

إمكانية اختيار الثيمات (أخضر، أزرق، الوضع الليلي، فاتح، بني).

وضع علامة مرجعية على الأية، والترجمة، والتفسير للرجوع إليها.
التعليقات ( 0 )
أكثر