المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 نوفمبر 2021

برعاية سعادة السيدة كلودين عون:

منظمة المرأة العربية تعقد دورة "تنمية مهارات القيادات السياسية في التفاوض مع المؤسسات المالية الدولية"
علاء السيد _ مصر
بواسطة : علاء السيد _ مصر 14-10-2021 10:46 مساءً 5.4K
 
برعاية سعادة السيدة/ كلودين عون، رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية وعضوة المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية، تعقد منظمة المرأة العربية بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN Women، وبدعم من حكومة اليابان، دورة تدريبية في مجال "تنمية مهارات القيادات السياسية في التفاوض مع المؤسسات المالية الدولية"، وذلك خلال الفترة من 19 إلى 21 أكتوبر/تشرين الأول2021 بالعاصمة اللبنانية بيروت.

تعد هذه الدورة هي الثالثة في إطار برنامج تمكين القيادات النسائية الذي بدأته المنظمة افتراضياً في العام الماضي، وتنظمها المنظمة بمشاركة محاضرين متخصصين علميًا وعمليًا في الموضوعات المطروحة.

تتضمن جلسات الدورة عدداً من الموضوعات الهامة منها: نظرة عامة على صندوق النقد الدولي والتعاون مع الدول العربية، وقواعد وإجراءات تعاون صندوق النقد الدولي مع الدول العربية، والاتحاد الأوروبي والعمل مع منظمات المجتمع المدني على مختلف الأصعدة بما فيها مشاركة المرأة في المجال الاقتصادي، بالإضافة إلى عروض نموذج محاكاة.

جاء اختيار موضوع الدورة بناءً على أهمية التعاون مع المؤسسات المالية الدولية الأمر الذي أكدت عليه وطالبت به السيدات المشاركات في الدورات التي عقدتها المنظمة سابقاً في مجال التمكين السياسي.

وتم اختيار المشاركات في هذه الدورة من خلال ترشيحات دولهم التي تضمنت أبرز المشاركات في دورات التمكين السياسي التي عقدتها المنظمة خلال العام الماضي.

تُشارك بالدورة مجموعة مكونة من (30) قيادة سياسية ودبلوماسية من اللاتي حضرن الدورات السابقة من خمس دول عربية
التعليقات ( 0 )
أكثر