المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 16 يونيو 2024
عزيزة تطلق أغنية من حديد بإيقاعات موسيقى الديسكو ولمسات عربية
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 07-10-2021 05:02 مساءً 7.9K
المصدر -  
أطلقت المغنية اللبنانية عزيزة أغنيتها المنفردة الجديدة "من حديد" من ألبوم "ديسكو دراما"،وتقدم عزيزة من خلال الأغنية الجديدة رؤيتها الفنية الخاصة، حيث تمزج بين موسيقى الديسكو والكلمات العربية. وتستوحي الفنانة اللبنانية أغنيتها المنفردة من أغنية بانج بانج التي كتبها سوني بونو، حيث تقدم من خلالها تجربة تجمع بين موسيقى الديسكو والتأثيرات العربية لتقدم لعشاق الرقص عملاً فنياً ينبض بإيقاعات جميلة.

وتعليقاً على إطلاق الأغنية، قالت عزيزة: "تحمل الأغنية رسالة فنية عميقة، إلى جانب إيقاعات الديسكو التي تميزها والطابع الذي تتركه لمسات الترتر والكرات البرّاقة التي تظهر في الفيديو. ويدور مفهوم الأغنية حول إيصال صوت المرأة أو أي شخص في العالم يعيش حياته وسط مخاوف متعددة ويتعرض لمختلف أنواع الإساءات. كما تركز الأغنية على أهمية استعادة الأشخاص لقوتهم، ورفض جميع أشكال الإساءة التي لا تزال تواجه العديد من النساء، وتدعو إلى النهوض من جديد والتغلب على هذه المخاوف عبر اكتشاف ما بداخلنا من قوة وعزيمة".

وتظهر عزيزة في فيديو أغنية "من حديد" وهي ترتدي ذراع معدني يرمز إلى معنى القوة الداخلية، في حين تعبر أنغام الديسكو بطريقة مثالية عن رسالة عزيزة، التي تحمل في طياتها حنيناً لأيام الماضي وأملاً بالمستقبل.

وتُعدّ "من حديد" أولى أغنيات الألبوم الثاني الذي يحمل عنوان "ديسكو دراما"، والذي تسعى المغنية الشابة من خلاله إلى اصطحاب المستمعين في رحلة موسيقية تسلط الضوء على روعة الأيام الذهبية خلال فترة السبعينيات والثمانينيات.

كما يأتي طرح الألبوم الجديد بعد فترة عصيبة مرّت بها عزيزة خلال أزمة كوفيد-19 وانفجار مرفأ بيروت، وحنينها إلى فترة زمنية جميلة. وأضافت عزيزة: "قررت إطلاق هذا الألبوم بعد فترة طويلة من التزام الصمت، بينما يعبّر العالم من حولي عن مشاعره وغضبه".

يصحب "ديسكو دراما" عشاق الموسيقى في رحلة عبر الزمن إلى فترة جميلة من أيام الثمانينيات، حيث تنبض الأمسيات بالإيقاعات الموسيقية المذهلة في استديو 54، كما يعبر عن الأحداث الدرامية الصعبة التي شهدها العالم خلال السنوات الأخيرة.

لمحة حول المغنية عزيزة:
عزيزة هي مغنية ومؤلفة لبنانية تجمع في أغانيها بين الطرب العربي الأصيل وموسيقى البوب. قدمت عزيزة العديد من العروض المميزة في أنحاء العالم، مثل المكسيك وإيطاليا وباريس ولندن وفي جميع أنحاء الشرق الأوسط. كما تعاونت مع موقع أنغامي لإطلاق أغنية كأس العالم لعام 2018 بعنوان "عالمنا واحد" والتي تعني في اللغة الإنجليزية "Our World is One".
بدأ شغف عزيزة وحبها للموسيقى وفنون الأداء في سن الثالثة، حيث كانت تغني إلى جانب والدها في مختلف الفعاليات، وتشارك في العروض الموسيقية المدرسية والجامعية. ومع مجموعة واسعة من الأغاني الكلاسيكية العربية، اتجهت عزيزة إلى تكييف هذه الموسيقى لطرح أغاني عصرية بأسلوب فريد.
وصفتها صحيفة السفير بالصوت المتجدد للطرب الأصيل والموسيقى الشرقية الكلاسيكية، وأطلقت عام 2014 ألبومها الأول تحت عنوان عزيزة، والذي تميز بمزيج من الإيقاعات الموسيقية المستوحاة من المنطقة، بما فيها الأسلوب الشعبي المصري والفلكلور اللبناني. وقدمت بعد ذلك نسخة جديدة من الأغنية المصرية الشهيرة "صلاة الزين" في عام 2016، قبل طرح أغنية "ارقص معايا" بعد مرور عامين على تأليفها من قبل محمد رفاعي وألحان محمد يحيى. كما طرحت أغنية "وينك يا بيروت" بعد حادثة الانفجار المأساوي الذي وقع في مرفأ بيروت،
وفي نفس العام كتبت أغنية خاصة لعلامة الأزياء الفرنسية إيه زد فاكتوري تحمل اسم "In My Own Skin" تكريماً لذكرى المصمم الراحل ألبير إلباز. أما أغنية "من حديد" فتدور حول تمكين المرأة والاحتفاء بقوتها وثقتها بنفسها وشموليتها.

وتقول عزيزة: "أستمد القوة لتقديم عروض الأداء من الجمهور المُحب، الذي أبذل ما بوسعي لأقدم له أفضل ما لدي، وهذا ما يجعل كل عرض أقدمه فريد ومميز بالنسبة لي".
https://youtu.be/HEyAHYzlzgE