المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 27 مايو 2024
نجاح حفل (ليالي الخيمة5) بحضور كبير من عشاق ومتذوقي الموسيقى الرايقة والكلاسيكية
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 03-10-2021 10:17 صباحاً 6.2K
المصدر -  
عاش عشاق الموسيقى مساء يوم (الخميس) الماضي الموافق ٣٠ سبتمبر ٢٠١٢١م، ليلة أسطورية من ليالي الخيمة الموسيقية، التي قدمت من قبل عازف العود المبدع ريان السقاف (عود ريان) ، وعلى البيانو الموسيقار علي خفاجي ، وعازف القانون الشهير إيتاج دوغان ؛ وذالك في فندق الريتز كالرتون بجدة..

ومزجتّ الأنغام الموسيقية المتنوعة بين الكلاسيكية والشرقية والخليجية، ولامست أحاسيس الجماهير الكبيرة التي حضرت الأمسية الرائعة وتفاعل معها كثيرًا خصوصًا مع الوصلات الموسيقية العربية الشهيرة لفنانين الوطن العربي أمثال أم كلثوم ، ومحمد عبدالوهاب، وعبدالحليم حافظ، ووردة الجزائرية وغيرهم .. وتسعى ليالي الخيمة الموسيقية في التنوع بالفعاليات الموسيقية الى تنويع الخيارات والفعاليات الموسيقية والثقافية للجماهير بالمملكة العربية السعودية ، فضلًا عن إبراز الفنون الموسيقية الحديثة والكلاسيكية بطابع ثقافي مميز في المملكة ، بيد أبناء الوطن من المواهب الفنية الموسيقية والثقافيةوإعطاء فرصة للعازفين السعوديين .

وأوضح ريان السقاف (عود ريان)، أن "ليالي الخيمة" ليست فرقة موسيقية أو يقتصر نشاطها على حفل معين ، بل هي سلسلة نشاطات ثقافية فنية وترفيهية تضع نصب عينيه كيفية الارتقاء بالذائقة الموسيقية والفنية في المملكة، وإبراز العطاءات الموسيقية السعودية وتسليط
الضوء عليها، وسوف تستمر هذه الامسيات بمشئية الله ونتطلع لإقامتها في مختلف مدن مملكتنا الغالية ، والمشاركة في مواسم السعودية ، بالتعاون مع وزارة الثقافة و وازارة السياحة والهيئة العامة للترفيه والجهات ذات العلاقة.

والجدير بالذكر تعتبر هذه الأمسية الخامسة من أمسيات ليالي الخيمة الموسيقية بجدة ، وسبق إقامتها في أربعة أماكن مختلفة ولن تكون الأخيرة.