المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
رواق السرد بأدبي جدة يقيم أمسية القصة القصيرة
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 29-09-2021 03:05 مساءً 5.6K
المصدر -  
أقام رواق السرد بنادي جدة الأدبي أمسية للقصة القصيرة استضاف فيها ثلاثة من كتاب القصة القصيرة السعودية: أ. محمد الرياني، وأ. طاهر الزارعي، وأ. حضية خافي، الأمسية كانت مزيج بين الحوار وإلقاء القصص القصيرة، حيث حاور عضو الرواق سلطان العيسي الضيوف حول عدد من الموضوعات، بدأها بالحديث مع الرياني حول علاقته بالقصة القصيرة الممتدة لما يقارب الخمسين عامًا، والمشهد القصصي السعودي بين الحاضر والماضي، في حين جاء حديث المحاور مع الزارعي حول العلاقة بين كتابة المقالة وإبداع القصة القصيرة، وحضور القصة القصيرة جدًا في أدب الزارعي، ورأيه في مشهد القصة القصيرة جدًا السعودي، وجاء الحوار مع حضيه خافي حول دور التناول النقدي لنتاج المبدع على نتاجه القصصي اللاحق، والفوائد التي يجنيها كاتب القصة القصيرة من اهتمام النقاد بما يكتب، كذلك طريقة الكاتبة في إبداع القصة القصيرة، وطقوسها المحببة.
كذلك استمع الحضور عبر الأثير إلى مجموعة من القصص القصيرة التي اختارها ضيوف اللقاء، تنوعت ما بين القصة القصيرة والقصيرة جدًا، وجاءت مداخلات الحضور حول إشكالية حضور اللهجة المحلية في القصة القصيرة، وطريقة الكاتب في بناء قصته، وأسلوبه السردي.
جاء اللقاء ضمن اللقاءات المستمرة لرواق السرد مع مبدعي ونقاد السرد السعودي، حيث يستمر رواق السرد بتقديم مجموعة من الضيوف الذين لهم إسهامات مشهودة في الساحة السردية السعودية.