المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024
المدرسة الأميرية تتزين وطنياً بفعالية يا بلادي واصلي ٢
حياة الربيع - الشرقية
بواسطة : حياة الربيع - الشرقية 25-09-2021 10:54 صباحاً 6.7K
المصدر -  نفذت جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية يوم الخميس الموافق ٢٣ سبتمبر ٢٠٢١م فعالية مميزة تُخلد من خلالها ذكرى وطنية غالية على قلوبنا كإحسائيين واختارت مقر تاريخي مميز مركز الإبداع الحرفي أو ما يعرفه البعض مدرسة الهفوف ( المدرسة الأميرية ) وسط الهفوف التاريخية .

حيث ضمت هذه المناسبة الوطنية عدة فعاليات احتفالاً باليوم الوطني الـ 91 للمملكة، اتسمت بتنوعها وشمولها للعائلات بشكل تناغم مع رمزية المناسبة وحجم الحدث.
وانطلقت أولى الفعاليات مساء الخميس بحضور أكثر من 350 زائر.
وشملت الفعاليات معرض برايح المتفرد بابراز الهوية الاحسائية ( صنع في الأحساء) من خلال تنفيذ الاكسسوارات والشنط والتيشرتات والأكواب بالهوية الأحسائية إلى جانب ورش تدريبية حية
٤ ورش حرف هي ( الباريستا-النحاس - الجص الحساوي - تصميم الأزياء ).
ولكون النفانيف والأزياء ركن من أركان الفعالية شاركت ٣ مصممات سعوديات ذوات خبرة في الأزياء بالمشاركة في الفعالية وإبراز الهوية الأحسائية من خلال التصاميم التي طُعمت بالألوان والنقوش الأحسائية

فيما خصص يومي الجمعة والسبت للفعاليات النسائية من خلال دعوات خاصة حيث تتضمن عرض ازياء شعبية والعبايات ذات النقوش الأحسائية وفلكلور شعبي نسائي .

يذكر أن جمعية فتاة الأحساء جمعية فتاة الأحساء التموية الخيرية مؤسسة لاربحية بدأت نشاطها منذ عام ١٤٠١هـ وهي الجهة المشغلة لمركز الابداع الحرفي التابعة لهيئة التراث.
image

image

image