المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
إثراء تعيد "الكتبيّة" والمقايضة "العلمية"
فطين أحمد
بواسطة : فطين أحمد 23-09-2021 01:46 مساءً 5.6K
المصدر -  
أطلق مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) في منطقة الظهران في المنطقة الشرقية معرض الأسبوع، تزامنًا مع بدء مسابقة (إقرأ)، لإعادة تدوير الكتب بين القراء ومنحهم فرصة الاستفادة من الكتب المقروءة باستبدالها بكتب أخرى، إذ يعيد (الكتبيّة) إحياء فكرة سوق الكتبيين الذي كان يهتم بالكتاب المستعمل، ومقايضة كتبهم بأخرى، ما عكس حالة فريدة من التبادل الثقافي والمعرفي بين القراء الذين يختلفون في ذائقتهم القرائية ويتفقون في فكرة تبادل الكتب، بما يضمن تداول محتواها، على أن يكون الحد الأعلى المسموح إحضاره للمقايضة هو ١٠ كتب.

يضم (كتبيّة) 5 منصات لتوقيع الكتب مع نخبة من الكتاب، الذي يشاركون بأحدث اصداراتهم، ليكون الزوار على موعد معهم يوميًا ما يشجع القراء المقايضة واقتناء كتب مزينة بتواقيع كُتابها.
ومن الكتاب المشاركين بأحدث اصداراتهم في المعرض، الدكتور عبدالله السفياني، ضمن كتب إصدارات (أدب) في مبادرة إثراء المحتوى، مؤكدًا أن إثراء أصبحت عينًا وطنية عالمية على الثقافة.
يقدم المشروع 10 إصدارات، ساعدت وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات الاعلام في انتشارها ومنها الأسبوع الثقافي الذي يعيشه مركز إثراء حاليًا، تزامنًا مع انطلاقة مسابقة إثراء للقراءة (أقرأ).

وفي جولة بين أروقة (الكتبيّة) بدت الدهشة مختلطة مع الفضول والشغف، إذ تقول القارئة ياسمين المحمود "كنت أبحث عن رواية سيدات القمر لجوخه الحارثي التي نفدت من المكتبات، وحصلت عليها اليوم!". وتكرر الأمر مع زوار آخرين ممن وجدوا ضالتهم في هذا المعرض الذي فتح شهية القراء لتبادل قراءاتهم ومعارفهم.