المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
برلسكونى يرد على الاتهامات بإصابته بخلل فى صحته العقلية
احلام عبد المنعم - مصر
بواسطة : احلام عبد المنعم - مصر 22-09-2021 02:42 مساءً 4.8K
المصدر -  نفى رئيس الحكومة الإيطالية الأسبق، سيلفيو برلسكونى، وجود خلل بصحته العقلية، وهو فى عمر الـ85 عاما، وذلك بعد أن اتهمته جهات قضائية إيطالية فى قضية "روبى جيت" إنه يعانى من خلل فى الصحة العقلية.
وأشارت قناة "تى دى جى" الإيطالية على موقعها الإلكتروني، إن برلسكونى ظهر أمس وقال إن "أوروبا لن تؤدي أي دور مستقل طالما أنها لا تملك سياسة خارجية واحدة، تدعمها أداة عسكرية أوروبية قوية وموحدة وذات مصداقية".
وقال السياسي الإيطالي وزعيم حزب "فورتسا إيتاليا"، إن التجربة الأفغانية أظهرت ذلك الجانب، الذى يزداد وضوحا، إضافة إلى جانب آخر يتمثل فى أن "الولايات المتحدة لم تعد قادرة على أن تكون وحدها الضامن للنظام الليبرالى فى العالم".
وكان فى بداية سبتمبر، طلب محاميه من المحكمة الإيطالية تأجيل جلسة استماع في محاكمته بتهمة رشوة الشهود، ويواجه برلسكوني أيضا تهما مماثلة في سيينا، في إجراءات تتعلق بمحاكمة سابقة بشأن "حفلات بونجا بونجا".
وأصيب برلسكوني بكورونا قبل عام، ومنذ ذلك الحين يعاني من آثار الفيروس على المدى الطويل، وتم إدخاله مرارا إلى مستشفى سان رافاييل في ميلانو لإجراء فحوصات، وتم بالفعل إعادة جدولة مواعيد جلسات المحكمة عدة مرات من قبل بسبب صحته.