المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
نجاح عملية استئصال لورم مرتجع لستينية بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة
بواسطة : 16-03-2017 05:37 مساءً 11.8K
المصدر -  نجح فريق من الاطباء بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة من استئصال ورم مرتجع يزن ١٧ كجم لسيدة ستينية حيث كانت تعاني من ورم سابق تم استئصاله بوزن ٨ كجم.

وبيّن د.إيهاب الحسيني رئيس وحدة جراحة الاورام بالمدينة الطبية ان السيدة كانت تعاني من ورم مرتجع بالبطن وقد امتد الى القولون والامعاء الدقيقة والرحم.

وأضاف، بأنه تم إجراء الفحوصات والتحاليل والاشعه المقطعيه للمريضه والتي كانت نتيجتها وجود ورم خبيث مرتجع، وعلى أثره قرر الفريق الطبي تحضير المريضه لاجراء عمليه جراحيه لاستئصال الورم وتمدده في عملية استغرقت ١٥ ساعة تم فيها استئصال ورم يزن ١٧ كجم من البطن والقولون وجزء من الامعاء الدقيقة والرحم.

وأشار الى انه تبين خلال الجراحة بأن الورم يضغط على الاورده والشرايين الرئيسية بالبطن وتبين ايضاً توغله الى الحالب الايسر وعلى اثره قرر الفريق الطبي بإستئصال الورم ونقلت المريضه الى العناية المركزه للاطمئنان عليها وتكللت العمليه ولله الحمد بالنجاح وتماثلت المريضه للشفاء ونقلها لقسم الجراحه تأهيلاً للخروج النهائي.

وقدمت الادارة التنفيذية شكرها وتقديرها لمقام وزارة الصحة على دعمها اللا محدود وتوفير كافة السبل والامكانيات لخدمة المرضى تماشياً مع مايحقق رؤية ٢٠٣٠ ، وقدمت ايضاً شكرها للفريق الطبي المشارك من تخدير وعناية مركزه على نجاح هذا النوع من العمليات.