المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 27 أكتوبر 2021
قوة القرار السعودي
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 17-09-2021 11:13 مساءً 2.5K
 سطر الكاتب الأعلامي القدير حسن إبراهيم حزيمي عبارات وكلمات للوطن يسترجع فيها بعضاً من ذكرياتة قائلاً
كنت استمع لاذاعة بي بي سي من لندن وأنا طالب في الصف الأول المتوسط والمذيع يذيع خبر إعلان الملك فيصل رحمه الله بأن السعودية ستقطع البترول عن أمريكا وأوروبا إذا ما لم تغير الولايات المتحدة سياستها تجاه فلسطين والعرب .
وقامت حينها وزارة الخارجية البريطانية بتحذير الأمريكيين بأن الملك* السعودي يعي ما يقول ولنا معه تجربة عندما حول العملة السعودية المرتبطة بالجنيه الاسترليني إلى الدولار وبسبب هذه القضية* ولم تعر حينها القيادة الأمريكية تحذير البريطانيين وحصل وأوفى الملك الشهيد فيصل بن عبد العزيز رحمه الله* بقوله وعهده ولهذا سياسة المملكة العربية السعودية ثابتة لا تتغير .
*وقد استمعنا من سفيرنا السابق في واشنطن سابقا صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان كيف حولت صفقة الأسلحة التي رفضت أمريكا إتمامها للمملكة
بضغط من الكونغرس الاميركي والاتجاه الى الصين في ظرف ساعات تم إتمام الصفقة بحصول المملكة على صواريخ نووية وتم توريدها وتركيبها خلال* أيام ليتفاجأ الأمريكيين والعالم كله بقوة القرار السعودي.
*ومع ذلك لم تتعلم القيادة الأمريكية أن السعودية لن تتوقف في جلب أفضل أنواع الأسلحة من أي مكان من العالم للحفاظ على أمنها واستقرارها .
التعليقات ( 0 )
أكثر