المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 27 أكتوبر 2021
مدارس توقع مع المعلمين مقابل 3 آلاف.. و"العجمي" دعم الرواتب لعام فقط
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 17-09-2021 09:20 مساءً 2.1K
 أكدت الرئيس التنفيذي لشركة الكفاح التعليمية نورة العجمي أن سعودة الوظائف في قطاع التعليم الأهلي الذي أقرته وزارة الموارد البشرية بدءًا من هذا العام، وحددت له سقفًا أدنى للرواتب بخمسة آلاف ريال دخل فعليًّا حيز التنفيذ، موضحة أن الموظف سيتلقى دعمًا حكوميًّا للعام الأول ب2500 ريال، علاوة على راتب المدرسة، ليكون مجموع الراتب الذي يتحصل عليه لا يقل عن 5 آلاف ريال.

وأكدت العجمي في لقاء مع قناة الإخبارية أن الدعم الحكومي سيتوقف العام الذي يليه، وسيكون كامل الراتب مدفوعًا من قبل المدارس نفسها.

وحول المدارس التي وقعت بثلاثة آلاف مع المعلمين العام الحالي بينت "العجمي" أن الأمر نظامي، لكن من جانب آخر سينعكس على برنامج نطاقات وقرارات السعودة؛ كونه لم يلتزم بالأمر الصادر من الموارد البشرية بالحد الأدنى من الرواتب.

ومن المتوقع أن يخلق القرار في مرحلته الأولى احتياجًا يصل إلى 8 آلاف وظيفة، سيتم شغلها بسعوديين وسعوديات من خريجي الجامعات والكليات، بينما سيخلق في ثلاث سنوات أكثر من 28 ألف وظيفة جديدة.

وحددت وزارة الموارد البشرية حدًّا أدنى للأجور بما لا يقل عن 5 آلاف ريال في عقد مدعوم من الموارد يمتد لـ12 شهرًا. وبينت أن مَن رواتبهم تقل عن هذا الرقم لن يُحتسب ضمن برنامج التوطين.
التعليقات ( 0 )
أكثر