المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024

د: محاسنة :الارشاد الاكاديمي يعكس حرص الجامعة لتوجيه الطلاب وحل تحدياتهم ما امكن

فيصل سمير الفقي - المدينة
بواسطة : فيصل سمير الفقي - المدينة 16-09-2021 12:15 مساءً 11.0K
المصدر -  نظمت لجنة الإرشاد الأكاديمي في قسم الاتصال والاعلام الإثنين الماضي 13/9/2021 حفل الطلاب والطالبات المستجدات لعام 1443 هجري وذلك عبر تقنيات الاتصال البلاك بورد ضمن نشاطات اللجنة وبحسب المهمات الإرشادية.

وتحدث في اللقاء سعادة الدكتور عيسى القايدي رئيس القسم مؤكدا على توجه الجامعة وحرصها على تقديم الإمكانات والوسائل لخدمة الطالب والتسهيل عليه ضمن الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي وبما يضمن سلامة الأفراد والمجتمع.

قدم الدكتور القايدي عرضا حول نشأة القسم وأهدافه وإنجازاته مشيرا إلى حصول القسم مؤخرا على العديد من الجوائز المحلية والعربية وبما وبما يؤشر على سعي الجامعة لتحقيق معايير الجودة والكفاءة لكل كوادرها وطلابها في مختلف المجالات.

وقدم عرضا على البور بوينت يعرف بالقسم والخطة المستقبلية التي يتطلع إليها في المستقبل القادم إن شاء الله.

وخاطبت نائبة رئيس القسم الدكتورة صباح الردادي في كلمة توجيهية الطالبات وقالت: ها أنتم اليوم تضعون أقدامكم على عتبات الدراسة الجامعية وهي مرحلة جديدة في حياتكم في رحاب أكبر وافق أوسع والمرحلة الجامعية نقطة بداية وتحول في مسيرتكم العلمية والعملية داعية إلى حشد كل الطاقات الذهنية والنفسية والجسدية لخوض غمار العلم بكل قوة واقتدار.

ودعت الطالبات إلى الإعداد الجيد لهذه المرحلة والالتزام بالمحاضرات فاعلين في قاعات الدرس من الجد والاجتهاد والالتزام بتوجيه المرشد في كل ما يخص العلمية التعليمية لإنجاز المرحلة بسلامة ويسر وأمان.

وأعربت عن سعادتها بتقديم كل ما يهم الطالبة الجامعية والاستماع إلى ملاحظاتها مقدمة الشكر إلى لجنة الإرشاد الأكاديمي برئاسة الدكتور حسن محاسنة وعضوية الزميلة الدكتورة الشيماء الحمادي والأستاذة آلاء المطرفي بهذه المشاركة وجهودهم في خدمة الطلبة في الشطرين.

وأوضح رئيس لجنة الإرشاد الأكاديمي الدكتور حسن محاسنة أن لجنة الإرشاد
تضطلع برسالة مصاحبة لأقدس الرسالات وهي التعلم والتوجيه والإرشاد لطلابنا والتي تهدف إلى متابعة توجيه الطالب في محطته الجامعية منذ دخوله عتباتها وحتى انتهاء رحلته الجامعية تلك الرحلة التي تشكل أجمل أيام مراحل حياتنا الدراسية.

وأضاف.... ونحن نبتهل من معين الجامعة العلم والتعليم ما كان الإرشاد الأكاديمي إلا إضافة وحرصا من إدارة الجامعة ومعالي مديرها ووكلائها وعمدائها وأقسامها الا لتصب في إطار خدمة الطالب أكاديميا ومهنيا.

ولفت إلى أن لجنة الإرشاد الأكاديمي بابا مفتوحا لاستقبال والمشاركة في تقديم الحلول والتوجيه ودراسة وتذليل ما قد يواجهكم من مصاعب ما أمكن مقدما الشكر لرئيس قسم الاتصال والإعلام الدكتور عيسى القايدي والزميلة الدكتور صباح الردادي على دعمهما ووقتهما في المساهمة بحل العديد من القضايا الإرشادية إضافة إلى الزميلتين الدكتورة الشيماء حمادي والأستاذة آلاء المطرفي وأعضاء الفريق الطلابي الإرشادي في الشطرين وللزملاء أعضاء الهيئة التدريسية.

واشتمل اللقاء الذي إدارة الطالب عبد الله الحيسوني على عرض للتعريف بأعضاء الهيئة التدريسية في الشطرين من إعداد الزميلة الا المطرفي وعرض شكل مقتطفات إرشادية من عمل الفريق الإرشادي للطالبات بأشراف الدكتورة الشيماء حمادي.

وألقت الطالبة نوال المرواني كلمة عبرت فيها عن فرحها وحبها بدخولها المرحلة الجامعية مؤكدة أنها وزميلاتها المستجدات ستكون إضافة نوعية في العمل المهني والأكاديمي مرحبة بزميلاتها المستجدات والمستجدين.

وفي نهاية اللقاء جرى حوار وإجابة على استفسارات حول إنجازات القسم والخطط المستقبلية في احداث مسارات للصحافة وبحث عقد الدورات والندوات وقضايا الإرشاد الأكاديمي وبحث مشاركة الطلبة والطالبات في الأنشطة الجامعية المختلفة وخاصة تلك التي تتعلق بالمناسبات الوطنية مثل اليوم الوطني إضافة إلى بحث موضوعات حول تدريب الطلبة والطالبات على المهارات الفنية والمهنية وصقلها بما يتواكب مع الثورة الرقمية في حقل الصحافة والإعلام والتي شارك في إجاباتها رئيس القسم ونائبته وأمين القسم ورئيس لجنة الإرشاد الأكاديمي وعدد من رؤساء اللجان الزملاء والزميلات.

وكانت لجان الإرشاد بالتعاون مع أمين القسم الدكتور عبد الحفيظ درويش في شطري الطلاب والطالبات قد نسقا ونفذا اللقاء -بحمد الله- وتوفيقه.