المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 7 مايو 2024
بواسطة : 25-12-2016 01:49 صباحاً 12.7K
المصدر -  برعاية سعادة *الدكتور وأستاذ امراض الروماتزم في جامعة الملك عبدالعزيزبجدة ورئيس الجمعية السعودية لامراض الباطنة ورئيس المؤتمر ورئيس اللجنة العلمية في المنطقة الغربية لامراض الروماتزم *الدكتور الاستشاري سامي محمد بحلس عن افتتاح المؤتمر العلمي الثاني تحت عنوان (المستجدات في أمراض الروماتيزم) وذلك ليومي الجمعة والسبت 24_25/ربيع الأول/1438هـ الموافق 23_24/ديسمبر/2016م بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات- جامعة الملك عبد العزيز و تنظمة الجمعية العلمية السعودية للطب الباطني .

المؤتمر يتضمن *ورش لمناقشة علاج مرض الروماتويد و استخدام الأشعة في تشخيص أمراض الروماتيزم و استخدام الاشعة الصوتية لتشخيص التهاب المفاصل .
كما أوضح الدكتور بحلس بأنه يدرك ان مستوى التطور و التقدم الذي وصل له علم أمراض الروماتزم. للوصول للتشخيص المبكر للمرض و إعطاء العلاج الشافي له بإذن الله.

و قد قامت فكرة المؤتمر باستمرارية إيصال هذا التطور للزملاءالأطباء و ذلك بواسطة نخبة من الاطباء السعوديين من مختلف القطاعات. وأطباء عالميين

و ذلك للمساهمة في هذا المؤتمر.

مع العلم انه ولله الحمد يوجد لدينا جميع الامكانيات من تحاليل و أدوية و أطباء مقارنة بالدول المتقدمة.
وذكر الدكتور سامي بأن *المؤتمر شارك فيه *أكثرمن 20 طبيب سعودي من مختلف القطاعات أساتذة جامعيين و استشاريين و ذلك للاطلاع و لمناقشة آخر ماوصل إليه العلم الحديث من طرق لتشخيص أمراض الروماتزم و علاجها و ذلك بالأدلة و البراهين المستندة على دراسات اكلينيكية. كما شارك في المؤتمر أطباء وأساتذة من بريطانيا و مصر . يتم مناقشة آخر تطورات علاج مرض الروماتويد و الذئبة الحمراء و هشاشة العظام. و التوصيات كثيرة لكن من أهمها بدء العلاج المبكر لمرض الروماتويد و خصوصا بدواء الميثوتركسات و إضافة أدوية أخرى للعلاج يساعد للتحكم بالمرض. و أيضا أفضل الطرق لعلاج الذئبة الحمراء و أهمية الغذاء و الرياضة في علاج * هشاشة العظام مع كيفية متابعة هذه الامراض
و في الختام قدم الدكتورالشكر لجميع الحضور من ضيوف و متحدثين واعلاميين باعتبارهم شريكا أساسيا وشكر الجمعية السعودية لامراض الباطنة *و ذلك لقيامها مع فريق عملها بعمل كل ما يلزم لهذا المؤتمر. كماشكر جميع الشركات الداعمة لدعمهم الرائع لإنجاح مؤتمر.