المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
مستشفى النور بمكة يحصل على المركز الأول لفئة المستشفيات المتميزة فوق 300 سرير
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 09-09-2021 07:07 مساءً 6.9K
المصدر -  
حصل مستشفى النور التخصصي عضو التجمع الصحي بمكة المكرمة على التميز في التحسين ورفع مستوى الأداء في برنامج وازن، وحقق المركز الأول على مستوى وزارة الصحة ضمن فئة المستشفيات المتميزة فوق 300 سرير خلال الربع السنوي الأول من عام 2021م.
واشتمل التقييم على عدد من الخدمات والبرامج التي يقدمها المستشفى ومنها: تجربة المريض، والجودة وسلامة المرضى، والوصول للخدمة، والموارد البشرية، والموارد الذاتية، والتدريب والتعليم المستمر، ورضا الموظفين.
ويعد مستشفى النور التخصصي من أكبر المستشفيات بالمنطقة ويقدم جميع الخدمات الصحية لتوفر التخصصات الصحية بالمستشفى، حيث جرى تطوير وتحسين الخدمات الصحية في الأقسام المختلفة للمستشفى وحصل على عدة اعتمادات كسباهي والأيزو.
يذكر أن وزارة الصحة اعتمدت برنامج وازن الذي يهدف إلى تحقيق أهداف رؤية 2030، وإعداد التقارير عن نتائج أداء مئة مستشفى حول المملكة، في سبيل مراجعة وتحسين الأداء، وعكسها لأصحاب القرار، إضافة إلى دعم المستشفيات في تنفيذ غاياتها وخططها الإستراتيجية وفق المؤشرات؛ لضمان تحقيق أهدافها، ومبادراتها، ومشروعاتها المعتمدة.
كما يهدف إلى تحديد وتحليل المخاطر، وأوجه الصعوبات التي تواجه المستشفيات في مساراتها؛ لتحقيق أهدافها، واقتراح الحلول المناسبة لمعالجتها، ونشر ثقافة قياس ومراجعة وتحسين أداء المستشفيات، وتعزيز قدراتها في هذا المجال. ويجري العمل ليشمل البرنامج مستشفيات المملكة كافة.