المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 19 أكتوبر 2021

ضمن مبادرة "قادر2"

"روماتيزم" توقع عقدين لإجراء 100 عملية تغيير مفصل لمرضى الروماتيزم والخشونة بالرياض
حياة الربيع - الشرقية
بواسطة : حياة الربيع - الشرقية 06-09-2021 08:10 مساءً 1.4K
 
ضمن جهود الجمعية الخيرية لرعاية مرضى الروماتيزم "روماتيزم" الرامية لإجراء "1000" عملية تغيير مفصل لمرضى الروماتيزم ضمن مبادرة قادر"2" وتأهيلهم والتي تهدف إلى تخفيف قوائم انتظار المرضى وتسريع وتيرة إجراء العمليات لتحسين جودة حياتهم على مستوى المملكة.
وإيماناً منها بضرورة الشراكة والمسؤولية المجتمعية مع المؤسسات الصحيّة بالقطاع الخاص وقعت الجمعية عدد “2" عقد لإجراء "100" عملية تغيير مفصل لمرضى الروماتيزم من جهة ومرضى خشونة الركبة من جهة أخرى، حيث تم توقيع العقدين مع كل من مستشفى دله نمار، ومستشفى رعاية الوطني وذلك ضمن مبادرة قادر"2".
مثّل الجمعية في التوقيع رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد بن أحمد حمزة عُمير وعن مستشفى دله نمار المدير التنفيذي المهندس عبد العزيز الوهيبي، وعن مستشفى رعاية الوطني الرئيس التنفيذي الدكتور عبد العزيز العبيد.
وقال الدكتور محمد بن أحمد حمزة عُمير أن أهميّة هذين العقدين تتمثل في تعزيز الشراكة المجتمعية مع المستشفيات والمؤسسات الوطنية الصحيّة وتفعيل آلياتها بما يحقق الأهداف المشتركة، وتخفيف قوائم الانتظار الطويلة لمرضى الروماتيزم وخشونة الركبة التي قد تصل لأربعة سنوات مما قد يتسبب في إعاقة دائمة أو عجز عن ممارسة المرضى لحياتهم اليومية بصورة طبيعية، معرباً عن شكره لمستشفى دله نمار ورعاية الوطني والقائمين عليهما لما يقدمانه من خدمات طبية وعلاجية لمرضى الروماتيزم والمفاصل، مضيفاً أن هذه الشراكة تعد خطوة لشراكات أكبر مع مؤسسات صحيّة أخرى بالقطاع الخاص.
من جهته أعرب المدير التنفيذي لمستشفى دله نمار المهندس عبد العزيز الوهيبي عن استعداد المستشفى لإجراء عمليات تغيير المفاصل لمرضى الروماتيزم والخشونة كأحد أبرز المراجع للرعاية الطبية الموثوقة بالمملكة، مشيراً إلى التزام المستشفى بمسؤوليتها الاجتماعية.
وطمأن الوهيبي مرضى الروماتيزم والخشونة بأن المستشفى مجهز بأحدث التقنيات لإجراء عمليات تغيير المفاصل، مثنياً على جهود الجمعية لتمكين مئات من مرضى الروماتيزم لممارسة نشاطهم الطبيعي والارتقاء بجودة حياتهم.
وفي سياق متصل عبر الرئيس التنفيذي لمستشفى رعاية الوطني الدكتور عبد العزيز بن صالح العبيد عن سعادته بهذه الشراكة مع "روماتيزم" مؤكداً أن المستشفى يُعد أحد شركاء التنفيذ لمبادرة قادر2 وذلك من خلال تقديمه خدمة العمليات والتأهيل لمرضى الروماتيزم، مضيفاً أن العقد يأتي في إطار الشراكة المجتمعية التي يوليها مستشفى رعاية الوطني اهتماماً كبيراً.
وعدّ الدكتور العبيد التوقيع مع الجمعية المتميّزة بخدماتها الإنسانية مفخرة نظراً لإسهاماتها المتعددة في تقديم العلاج لمرضى الروماتيزم وخشونة الركبة، مؤكدا سعى "رعاية الوطني" إلى فتح آفاق التعاون مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية غير الربحية في كل ما يخدم المجتمع تيمناً بانطلاق شراكته مع "روماتيزم".
التعليقات ( 0 )
أكثر